ما هي طرق مبتكرة لاستخدام انستقرام في التعليم ؟

بنت القاهرة

كاتب جيد
معظم المعلمين الذين حاولوا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لخدمة الأهداف التعليمية يفضلون Twitter و Facebook و Pinterest لكن القليل منهم فقط استخدموا Ins***ram في التعليم نظرا لأن هذه الشبكة الاجتماعية للتواصل هي وسيلة لمشاركة الصور ومشاركتها فمعظم المهنيين بمن فيهم المعلمون ليسوا متحمسين لمعرفة فوائد ومزاياIns***ram وينبع هذا الخوف أساسا من خصوصية الصور والطبيعة الشخصية لـ ما تم نشره من خلال هذه الأداة
-في-التعليم1.jpg





سترى أن الطلاب يحبون التجديد و يتحمسون للدروس عند استعمال التقنيات الحديثة و الشبكات الاجتماعية عموما في العملية التعليمية التعلمية ، لدى يمكن فتح حساب باسم فصلك و استعمال هاشتاغ مناسب لتقاسم أنشطة معينة مع الطلاب و مع أولياء الأمور وبهذه الطريقة ستتجاوز المشاكل الخاصة باحترام الخصوصية.
من بين العديد من الأفكار التي تعج بها شبكة الإنترنت، فضلنا أن نختار أكثرها واقعية و قربا إلى التطبيق في بعض دولنا العربية التي قطعت أشواطا لا بأس بها فيما يخص إدماج التكنولوجيا في الفصول الدراسية.
إليكم إذن 6 طرق مبتكرة لاستخدام انستجرام في التعليم مع انفوجرافيك في الأسفل:

  • التقاط صور لإنجازات المتعلمين ( كتابات ، رسوم ، أعمال تطبيقية …) و عرضها في حساب خاص بالفصل على انستقرام و مشاركتها مع أولياء الأمور.
  • اختيار الطالب النجم ( المتفوق ) الخاص بكل أسبوع كوسيلة تحفيزية للطلاب الآخرين و التقاط صورة معبرة له و نشرها على انستجرام.
  • التقاط الصور الخاصة برحلة ميدانية أو حفلة مدرسية أو نشاط مواز و نشرها عبر انستغرام كوسيلة لحفظ الذكريات الخاصة بالفصل.
  • توثيق التجارب العلمية و تتبع المشاريع المدرسية خطوة خطوة عبر التقاط صورة توضيحية لكل مرحلة و مشاركتها مع الجميع.
  • مشاركة الطلاب لصور الكتب و المجلات و الأفلام التي استمتعوا بقراءتها و مشاهدتها.
  • تتبع المسار الدراسي للمتعلم عبر الصور التي يتم التقاطها لنتائج امتحاناته و علاماته في كل مرحلة من السنة الدراسية للوقوف على مدى تحسن أو تراجع مستوى التحصيل الدراسي لكل فرد داخل الفصل.
-في-التعليم-1.jpg





 

midymido

كاتب جيد جدا
مرحبا بنت القاهرة, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى