ما هي أسهل طريقة زراعة العشب في الحديقة الخاصة بك؟

بنت أكابر

كاتب جيد
تعرف على طريقة زراعة العشب في الحديقة الخاصة بك .. إليكم التفاصيل ...


عشب حريش والاسم العلمي له هو إيريموكلوا أوفيورويدية هو من النبات الشائع زراعتها في كثير من المناطق ذات التربة الفقيرة ، لأن هذا النوع من العشب لا يحتاج إلى كثير من الرعاية ولا الاحتياجات الغذائية ، لذلك يعد هو العشب المثالي للزراعة في الحدائق المنزلية وخاصة في المناطق الدافئة ، وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن طريقة الاعتناء بعشب حريش في حديقتك فعليك أن تتابع القراءة .

CentipedE-GRASS.jpg




طريقة زراعة العشب في حديقتك

لاشك أن العشب من أهم النباتات في الحدائق لأنه يضفي عليها مظهر رائع ، وهذا النوع من النباتات يمكن زراعته إما من البذور أو الشتلات أو من خلال زراعة شرائط من العشب ، ويمكن أن تختار الطريقة تبعًا للوقت والعمالة والتكلفة المتاحة لديك ، وتعتبر الزراعة من البذور هي أرخص طريقة للزراعة ولكنها تحتاج لوقت عمل أطول وأيضًا تحتاج لبعض الوقت حتى ينمو العشب ويغطي أرض الحديقة .
زراعة العشب من البذور

وأول خطوة لزراعة العشب من البذور هي حرث المنطقة التي تريد زراعتها ، باستخدام مجرفة قم بتقليب التربة ، وإذا كان هناك عشب مزروع في تلك المنطقة من قبل فقم بإزالته أولًا قبل حرث التربة ثم انتظر حوالي أسبوعين قبل زراعة العشب الجديد ، أو قم بتغطية التربة بقماش خفيف لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع حتى تقتل العشب القديم قبل زراعة العشب الجديد .

وبعد أن تجهز التربة ، قم بتوزيع البذور ، ويمكن أن تشتري حوالي 1 رطل من البذور لزراعة مساحة 3000 قدم مربع ، وحتى تنشر البذور بسهولة في التربة يمكنك أن تخلطها مع الرمل ، وحتى تنشر البذور بكفاءة قم بخلط 1 رطل من البذور مع 3 جالونات من الرمل ، وبعد نشر البذور قم بري التربة جيدًا واستمر في ري التربة بشكل يومي لمدة 3 أسابيع ، ويمكنك استخدام سماد نيتروجيني عالي لتحفيز نمو العشب .
زراعة أشرطةالعشب

هذه الطريقة أسرع في النمو وتحتاج إلى القليل من المجهود ولكنها أعلى في التكلفة ، وقبل وضع مربعات العشب في الحديقة يجب أن تقوم بإضافة المواد العضوية إلى التربة وأيضًا إضافة سماد نيتروجيني قوي عند حرث التربة ، ثم قم بوضع شرائط العشب في التربة وتأكد من أن حواف الأشرطة تتلامس مع بعضها ، وعادة ما تأتي أشرطة أو مربعات العشب مع دبابيس لتثبيتها بجوار بعضها البعض .

بعد أن تفرد العشب في الحديقة يجب أن تقوم بريه جيدًا ، وتأكد من ريه كل يوم لمدة 3 إلى 4 أسابيع بعد الزراعة .
زراعة شتلات العشب

هذه الطريقة تقع في المنتصف بين الطريقتين السابقتين من حيث الوقت والتكلفة والمجهود المطلوب للزراعة ، ويجب قبل وضع الشتلات أن تقوم بإزالة أي بقايا للأعشاب السابق زراعتها في الحديقة ثم تقوم بحرث التربة جيدًا ، وقم باستخدام مثقاب لتثبيت الشتلات في التربة ويجب أن تقوم بعمل تباعد بين الشتلات حوالي 1 قدم تقريبًا ، ثم قم بري التربة جيدًا وداوم على ريها لمدة 3 إلى 4 أسابيع .
رعاية عشب الحديقة

لا يحتاج العشب إلى كثير من العناية ، وكنه يحتاج للري مرة واحدة في الأسبوع ، كما يحتاج إلى السماد مرتين في العام ، مرة في فصل الربيع والأخرى في فصل الخريف ، ولا تفرط في استخدام السماد حتى لا يضر بالعشب .
 
المواضيع المتشابهة

deepocean1

كاتب جيد جدا
يا بنت أكابر كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى