كتاب ثورة الفن

عشق الروح

كاتب جيد جدا
المؤلف هو أحمد حسن مشرف، وهو كاتب سعودي يقيم في جدة، يحرص على توثيق التجارب والأفكار وتدوينها، له بعض المؤلفات والكتابات الأخرى أغلبها يركز على الفن، العمل، وسيكولوجية الإنسان، منها: كتاب وهم الإنجاز: كيف يتحرك العامة وماذا يحفزهم، لماذا يجب أن نكتب، مئة تحت الصفر.
<figure id="attachment_158676" aria-describedby="caption-attachment-158676" style="width: 619px" class="wp-caption aligncenter">
.jpeg
<figcaption id="caption-attachment-158676" class="wp-caption-****">مؤلف الكتاب</figcaption></figure>​
نظرة عامة على الكتاب

الاسم الكامل له، ثورة الفن: كيف يعمل الفنان وكيف يعمل الآخرون
<ins style="display: block; margin: 10px auto 20.8px; background-color: transparent; height: 0px;" data-ad-format="auto" class="adsbygoogle adsbygoogle-noablate" data-ad-client="ca-pub-8769983744182512" data-adsbygoogle-status="done" data-overlap-observer-io="false"><ins id="aswift_3_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 870px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_3_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 870px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>
يركز بشكل أساسي على حياة عدد كبير من الفنانين، بالمعنى الأوسع للكلمة أي لا يقصد بهم الممثلين والمطربين فحسب، بل أيضا: (المخترعين، الملحنين، الكُتاب، رجال الأعمال، وغيرهم)، فمعنى الفن الذي يركز عليه هو الإبداع في أي عمل يقوم به الشخص.
ظل الكاتب عام كامل يبحث في حياة هؤلاء الفنانين، ويستعرض في كتابه أهم العناصر التي كانت أساس التغيير في حياتهم والتي تختلف بشكل كبير تماما عن حياة الموظف العادي.
يقدم للقارئ الخطوات البسيطة التي يمكن أن يتبعها حتي يتمكن من عيش الحياة بالطريقة الأخرى التي كان يحلم بها، ويتوجه خاصة للموظفين الذين ضاعت أحلامهم بسبب استسلامهم للعبودية في شكلها المحترم تحت مسمى الوظيفة.
يضم الكتاب 3 فصول، يحتوي كل منها على معاني وأفكار تحفز القارئ وتشجعه على استغلال طاقته، وأشار الكاتب إلى تجربته المهنية إلى جانب سرد بعض القصص لأشخاص ناجحين، ذاكرا جمل تحفيزية لبعضهم.
تحدث أيضا عن كيفية التحول من مجرد شخص يؤدي عمله مثل الآلة إلى شخص مستمتع بعمله ويقوم به بشغف وفنان يعمل بكامل طاقته وحيويته.
في الجزء الأول منه أوضح الفرق بين الفنان و الأشخاص الذين يؤدون العمل، ثم تطرق إلى أهمية المخاطرة والمحاولة حتي مع احتمالية الوقوع في الفشل، لأن الشخص لا يتعلم إلا بالتجربة والخطأ.
يتحدث الجزء الثاني عن القناعات التي يؤمن بها الفنان والتي ساعدته على الوصول لأهدافه وتحقيق ما يريد، ومن هذه القناعات هي الإلهام وأنه لن يأتي إلا ببدأ العمل بالفعل، الغزارة التي تدفع الفنان إلى العمل بكثافة في وقت قياسي لتحقيق النجاح.
الجزء الثالث تحدث فيه عن كيفية صنع الفن، وأهمية المعرفة والمثابرة، وأنهى الكاتب كتابه بتقديم بعض الأدوات للقارئ، لمساعدته على التعلم الذاتي وبناء خبراته الخاصة.
<figure id="attachment_158678" aria-describedby="caption-attachment-158678" style="width: 720px" class="wp-caption aligncenter">
-الفن.jpg
<figcaption id="caption-attachment-158678" class="wp-caption-****">نظرة عامة على الكتاب</figcaption></figure>​
اقتباسات من الكتاب


  • ذكر الكاتب في بداية كتابه فقرة توضح الهدف منه:

(ليس الهدف من محتوى هذا الكتاب أن يكون أحد الكتب الأخرى لتطوير الذات، ولم أنوِ حقيقة أن أجعله يتناول سيرة الفنانين الذاتية لأمجّد أحدهم أو أستثني آخرين، وإنما كل ما حرصت عليه في هذا الكتاب أن أشرح مفهوم الفن والفنانين من وجهة نظري الشخصية حتى وإن كانت بعض أعمالهم لا تتفق مع قناعات مجتمعنا المحافظة، فكل التركيز هنا سيدور حول السلوك والعناصر الفعّالة التي ارتأيت حصرها وتلخيصها للقارئ الكريم ليتسنى تطبيقها في حياته أيا كانت ظروفه وأحلامه)

  • أنت تتعلم.. لتُعلم.. لتنشر فنك.. لتعيشه
  • لن تستطيع تغيير حياتك ما لم تُغير شيئا ما كنت تفعله كل يوم، السر في نجاحك الشخصي يختبئ داخل روتينك اليومي.
  • الموهبة لا تكفي، لأن الموهبة تكون في أغلب الحالات هى شعلة الحركة التي سرعان ما تنطفئ إن لم يُدارى عليها.
 

مواضيع مماثلة

أعلى