كتاب لون حياتك

عشق الروح

كاتب جيد جدا
يوجد كتاب أجنبي وأخر عربي يحملان نفس الاسم، نستعرض بعض المعلومات حول كل منهما فيما يلي:​
كتاب لون حياتك: كيف تستخدم الألوان المناسبة لتحقيق التوازن والصحة والسعادة

نبذة عن المؤلف

كتاب أجنبي من تأليف هوارد، ودوروثي صن، اللذان يعملان كأخصائيين معالجة بالألوان لأكثر من عشرين عاما، وقد أنشأوا حيا ملونا ومؤسسة تخدم هذا المجال، وقد حققا نجاح كبير وفازا بإشادة دولية لعملهم الرائد.
<ins style="display: block; margin: 10px auto 20.8px; background-color: transparent; height: 280px;" data-ad-format="auto" class="adsbygoogle adsbygoogle-noablate" data-ad-client="ca-pub-8769983744182512" data-adsbygoogle-status="done" data-overlap-observer-io="false"><ins id="aswift_3_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:870px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_3_anchor" style="display:block;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:870px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>
تقدم مقاربتهما الإبداعية والمبتكرة رؤية جديدة وفريدة من نوعها ساعدت الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم على تغيير حياتهم.​
فكرة الكتاب

يرتكز الكتاب بشكل أساسي على فكرة استخدام الألوان منذ آلاف السنين لتمثيل الحالة الذهنية والعاطفية للفرد، والألوان التي نحيط بها أنفسنا تسمح باستكشاف أعمق في الذات الداخلية، ويمكن أن يكون للون جودة إيجابية للشفاء ويعزز الرفاهية ويحسن الحياة.
بناء على ذلك، يشرح معالجان الألوان هوارد، ودوروثي صن، في كتابهما كيف يمكن استخدام الألوان لتعزيز الصحة والشفاء والنمو الشخصي.
يساعد هذا الكتاب القارئ على اكتشاف كيفية القيام بقراءة وفهم مدى تأثير انعكاس الألوان عليه، والتعرف على ما يُعرف باسم ألوان الهالة والشاكرات واكتشاف كيف يمكن أن يكون اللون في حياته هو الحل للنمو الروحي والرفاهية.
كما يشرح الكتاب تأثيرات الألوان في الديكورات والملابس، ومن ثم يساعد في معرفة كيفية اختيار الألوان المناسبة التي يكون لها مردود إيجابي.
<figure id="attachment_157731" aria-describedby="caption-attachment-157731" style="width: 743px" class="wp-caption aligncenter">
-حياتك-1.jpg
<figcaption id="caption-attachment-157731" class="wp-caption-****">فكرة الكتاب</figcaption></figure>​
كتاب لون حياتك: حيث ترسم الحروف معاني وتنثر الكلمات أفكارا

نبذة عن المؤلف

الكتاب من تأليف خالد بن صالح بن إبراهيم المنيف، حاصل على دكتوراة في علم النفس الإداري، وهو مدرب معتمد في تطوير الذات وتنمية الشخصية.
قدم العديد من الدورات في مجال التنمية البشرية حول موضوعات وقضايا مختلفة، منها: التفكير الايجابي، الذكاء العاطفي، حطم قيودك وانطلق، أنت في القمة، وغيرهم.​
نظرة عامة على الكتاب

يضم الكتاب مجموعة من الحكم والمقولات التي تساعد في التحفيز وتشجع على تطوير الذات، سواء من تأليف الكاتب نفسه أو ما قام بجمعه.
حوالي ثلاثة أرباع الحكم الموجودة في الكتاب عن النجاح فقط، بهدف تشجيع القارئ على مواجهة التحديات والصعوبات التي يمكن أن تواجهه في حياته بدلا من الاستسلام لها.​
اقتباسات من الكتاب

يحتوي الكتاب على عدد كبير من المقولات والاقتباسات الإيجابية نوضح عددا منها فيما يلي:

  • لا تقوم الحياة على امتلاك أفضل الأشياء ولكن تقوم على استغلال ما لديك بالفعل.
  • أن يكرهك الناس وأنت تثق بنفسك وتحترمها أهون من أن يحبك الناس وأنت تكره نفسك ولا تثق بها.
  • تذكر دائما أن الفعل الخاطئ لا يجعل منك شخصا سيئا والتصرف الغبي لا يعني أبدا أنك إنسان غبي.
  • الكل ينشد التغيير للأفضل، ويبحث عن التميز فإذا أردت أن تحدث تغييرا حقيقيا في حياتك فأول شي يجب عليك أن تفعله هو أن تُعلي من مقاييسك في جميع جوانب حياتك.
  • لا تسمح لأي شخص أن يقف في طريقك، وتذكر والت ديزني الذي فُصل من الجريدة بحجة أنه غير مبتكر، وأديسون الذي قال أستاذه عنه إنه غبي، وأينشتاين الذي لم يتكلم حتى السنة الرابعة من عمره.
  • الإنسان لا يستطيع أن يتطور إذا لم يجرب شيئا غير معتاد عليه.
  • الإختلاء بالنفس يجعلنا نستمع إلى أعظم صوت بداخلنا ألا وهو صوت الحكمة، فتعلم احترام الوحدة، وانفرد بنفسك للقراءة أو لتناول فنجان قهوة، أو للقيام بنزهة.
<figure id="attachment_157732" aria-describedby="caption-attachment-157732" style="width: 737px" class="wp-caption aligncenter">
-حياتك-2.jpg
<figcaption id="caption-attachment-157732" class="wp-caption-****">اقتباسات من الكتاب</figcaption></figure>​
 
أعلى