كتاب رتب فراشك

عشق الروح

كاتب جيد جدا
معلومات سريعة عن الكتاب

الاسم الأصلي للكتاب:MAKE YOUR BED
اسم المؤلف: ويليام اتش ماكرافن.
عدد الصفحات: 136 صفحة.
تاريخ النشر: 2018 م
أبرز دور النشر التي ترجمته للعربية: مكتبة جرير 2018 م.
<figure id="attachment_176934" aria-describedby="caption-attachment-176934" style="width: 600px" class="wp-caption aligncenter">
-كتاب-رتب-فراشك-.jpeg
<figcaption id="caption-attachment-176934" class="wp-caption-****">ملخص كتاب رتب فراشك</figcaption></figure>​
نبذة تعريفية بالمؤلف

وليام هاري ماكرافن William H.Mcraven هو أميرال للولايات المتحدة الأمريكية متقاعد من البحرية وكان أخر منصب يشغله هو القائد التاسع للعمليات الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك عام 2011 م.
ولد ويليام في السادس من نوفمبر عام 1955 م في باينهريست، شغل العديد من المناصب القيادية الهامة حيث عمل كقائد للعديد من العمليات الخاصة، بالإضافة إلى تعيينه مدير مركز تنسيق الوات الخاصة للعمليات التابعة للناتو، وحصل ماكرافن على العديد من الجوائز بسبب كفاءته في عمله.
التحق هاري بجامعة تكساس وتخرج منها عام 1977 م، وحصل ماكرافن على درجة ماجستير في كلية الدراسات العليا البحرية.
عمل وليام ماكرافن مستشارا لجامعة تكساس وذلك في يوليو عام 2015 م.​
نبذة عن محتوى الكتاب

يتكلم ويليام عن الثكنات العسكرية وكيف كانت منظمة ومرتبة وفي إقامته في الثكنات كان ينهض من نومه، ويبدأ بترتيب فراشة بشكل فوري وهي كانت أولى المهمات التي كان يقوم بها وهو يعلم أن المهمات كثيرة ومزعجة، بداية من فحص الزي الرسمي ثم السباحة فترة طويلة والجري كثيرا، وتخطي العوائق وكل المهمات التي توجد في القوات الخاصة.
ويصف مكرافن الفراش بأنه كان بسيطا عبارة عن هيكل مصنوع من الفولاذ، ويحتوي على مرتبة واحدة، ويوجد ملايتين ملاية فوق المرتبة وملاية أخرى فوقها، بالإضافة إلى بطانية مصنوع من الصوف توجد تحت المرتبة تم طويها بشكل منظم.
وذكر بأن لون البطانية كان رمادي وتمنح الدفء في الليالي الباردة، كما يحتوي السرير على وسادة توضع الوسادة في منتصف السرير والبطانية تطبق بأحكام عند قاعدة السرير وتوضع بمحاذاتها بشكل منسق.
وصف ماكرافن المعلم وهو يتفحص الفراش والزي الرسمي للعساكر في الثكنات العسكرية ويتأكد من أن الزي صحيح ومرتب ويصف المؤلف ذلك بأسلوب بسيط وفي تسلسل زمني مترابط للأحداث يساعدك على الإندماج والتخيل في وصف صورة كاملة عن الموقف.
<figure id="attachment_176935" aria-describedby="caption-attachment-176935" style="width: 700px" class="wp-caption aligncenter">
-كتاب-رتب-فراشك-..jpg
<figcaption id="caption-attachment-176935" class="wp-caption-****">ملخص كتاب رتب فراشك</figcaption></figure>​
اقتباسات من الكتاب

” كانت الغرف في الثكنات منظمة للغاية وغرف الضباط، حيث كنت أقطن مع ثلاثة من زملائي تحتوي على أربعة أسرة وخزانة لتعلق بها زيك الرسمي، ولا شئ أخر”.
“وتمكنت من رؤية المعلم بطرف عيني كان يتفحص فراشي بتمعن شديد، حيث انحنى فوق الفراش فاحصا زوايا تطبيق الملاءات ثم فحص البطانية والوسادة ليتأكد من أنهما موضوعتان بالترتيب المطلوب”.
“استدار المعلم ليواجهني ثم نظر في عيني وأومأ برأسه لم يكن يقول أي شئ مطلقا، لم يكن ترتيب فراشي بالشكل الصحيح امرًا يستحق الإطراء بل كان أمرا متوقعا مني، فقد كان ترتيب الفراش هو المهمة الأولى لليوم”.
“عندما دخل المعلم الغرفة وقفت عند قاعدة الفراش وضربت كعبي حذائي معا، ووقفت منتصبا في ثبات بينما اقترب أحد ضباط الصف مني، بدأ المعلم في صرامة ودون أن يحمل وجهه أية تعبيرات التفتيش الروتيني من خلال فحص قبعة زيي الرسمي الخضراء للتأكد من أن الغطاء المكون من ثمانية أوجه كان صلبا و مصبوبا بالشكل الصحيح”.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى