اهم كتب ياسر حارب

عشق الروح

كاتب جيد جدا
ياسر حارب من أهم الكتاب ،و الإعلامين في دولة الإمارات العربية المتحدة قدم ياسر حارب مجموعة رائعة من الكتب ،و المقالات ،و سوف نتعرف خلال السطور التالية لهذه المقالة على سيرته الذاتية ،و أجمل كتبه فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .
من هو ياسر حارب ..؟ هو أحد أهم الكتاب في الإمارات العربية المتحدة .
ميلاده .. ولد ياسر حارب في عام 1978 ميلاديا في دبي .
-حارب.jpg

مؤهلاته العلمية .. حصل ياسر حارب على بكالوريوس انظمة المعلومات بالإضافة لذلك تخرج من عدة برامج قيادية من بينها برنامج انسيا للقادة الشباب ،و برنامج إنسياد لإستراتيجية المحيط الأزرق ،و برنامج محمد بن راشد آل مكتوم لإعداد القادة .
المناصب الهامة .. ياسر حارب تولى عدة مناصب من أبرزها المناصب التي تولاها في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم فقد شغل منصب الرئيس التنفيذي بالمؤسسة كما عمل أيضا كنائب لرئيس الثقافة ،و التعليم ،و تولى ياسر حارب مناصب آخرى من بينها مدير العمليات بمعهد دبي للتنمية البشرية .
مشاركات هامة .. يعتبر ياسر حارب أحد أهم المؤسسين المشاركين بالمنتدي العالمي الذي يعقد كل قام في مدينة أبوظبي ،و يحمل اسم ( منتدى تعزيز السليم في المجتمعات المسلمة ) بالإضافة إلى مشاركاته بالبرامج الريادية التي لها العديد من الآثار الإيجابية النافعة للمجتمعات ،و من أهمها برنامج أكتب الذي لعب دور هام في تشجيع الكثير من الشباب العرب على تنمية مهاراتهم ،و موهبتهم الأدبية فقد ساعدهم هذا البرنامج على التأليف ،و البرنامج الثاني هو برنامج ترجم ،و يعتبر برنامج ترجم أحد أهم البرامج التي أطلقت خلال عام 2007 ميلاديا ،و كان لهذا البرنامج صدى رائع ،و ذلك لأن هذا البرنامج قدم العديد من الإنجازات أهمها تدريب مجموعة كبيرة من المترجمين العرب بالإضافة إلى قيامهم بتأسيس مجموعة من دور النشر مهمتها الأساسية هي ترجمة الكتب للغة العربية ،و ساهم البرنامج في ترجمة ما يقرب من ألف كتاب .
-مؤلفات-ياسر-حارب.jpg

البرامج التي قدمها .. ياسر حارب إعلامي له أسلوبه الخاص ،و من أهم برامجه التليفزيونية برنامج ما قل ،و دل ،و هذا البرنامج حظى بنجاح هائل ،و الدليل أنه تم عرضه لمدة خمسة مواسم متتالية ،و رسالة البرنامج هي تنمية ،و تطوير شخصية أبناء المجتمعات ،و أبنائها فمكانة البرنامج ،و هدفه تخطت الإمارات ،ووصلت إلى الشرق الأوسط
الصحافة .. قدم ياسر حارب عدة مقالات صحفية في مجموعة من الصحف الهامة من أبرزها
* صحيفة البيان ،و صحيفة جلف نيوز بالإمارات العربية المتحدة .
* صحيفة الشرق .. بالمملكة العربية السعودية .
* جريدة الوطن بجمهورية مصر العربية .
-الجدد.jpg

أجمل كتب ياسر حارب .. ياسر حارب كاتب له أسلوبه الخاص ،و خير دليل على ذلك كتبه الرائعة ،و من أبرزها :
* نحو فكر جديد
* العبيد الجدد
* اخلع حذاءك عام 2015 ميلاديا .
-حذاءك.jpg

* بيكاسو ،و ستاربيكس عام 2011 ميلاديا ( لا يمكن أن لا نتحدث عن هذا الكتاب الرائع الذي تبلغ عدد صفحاته 173 صفحة تحمل بين طياتها 31 مقالة كل مقالة تتعلق باحدى القضايا الهامة التي تشغل أبناء المجتمعات من مختلف البلاد فنجد منها ما يتعلق بالحب ،و النجاح ،و ،و من ما يتعلق بالمشكلات التي يعاني منها الوطن العربي ،و الجدير بالذكر أن الكتاب طرح القضايا ،و قدم لها الحلول ،و لذللك ترك الكتاب في ذهن الكثير ،و وواجدانهم بصمات لا يمكن لأحد أن ينكرها ،و جاء صدور هذا الكتاب في عام 2011 ميلاديا ،و في أقل من عام واحد تم طباعة الكتاب للمرة الثالثة ،و إليك بعض المقتطفات التي تبرز لنا روعة الكتاب .
-بيكاسوو-ستاربكس.jpg

مقتطفات من الكتاب :
* حلم الإنسان هو الذي يصنع حقيقته ،و لييس العكس .
* النمطيون لا يسألون الله إلا حسن الخاتمة والنجاة من النار، وينسون أن يسالوه علماً وفهماً وعملاً وتطوراً، وبنية تحتية وتكنولوجيا حديثة، واستقراراً سياسياً واقتصادياً متيناً، فالموت عندهم راحة من كل هذا. .
* ان ثقافة التحطيم والإحباط التي تعاني منها بعض مجتمعاتنا مصدرها الجهل، ولا أقصد بالجهل هنا المعنى المقابل للمعرفة فقط ولكن الجهل بأهمية المبدعين ودور الموهوبين في صناعة تنمية حضارية لأي مجتمع .​
 

مواضيع مماثلة

أعلى