كتاب لا تحزن

عشق الروح

كاتب جيد جدا
عائض القرني مؤلف الكتاب هو داعية إسلامي سعودي له منهج وسطي معتدل ،درس في الرياض و تخرج من كلية أصول الدين و نال درجة الماجستير في البدعة و أثرها في الرواية والدراية ثم الدكتوراه في تحقيق كتاب المفهم في مختصر صحيح مسلم له العديد من الخطب الصوتية و المحاضرات و الكتب .
أشتهر الدكتور عائض القرني بكتابة لا تحزن حيث طبعت منه العديد من النسخ وصلت إلى عشرة ملايين نسخة حول العالم وتم ترجمهة لعشر لغات ، هو من أهم الكتب لمكافحة الإكتئاب و تثبيت الإنسان لرضى بقضاء الله تعالى .
يمتاز الكتاب بأسلوبة السهل البسيط و بالأمثلة الحياتية و الأمثال الشعرية حيث أعتمد فيه على محاكاه القارئ بأسلب عقلي ممتع يدعوه لتفاءل و ترك هموم الحياة جانبًا و البدء من جديد ” فما مضى فاتت ” يتناول الكتاب بعض القصص لعظماء التاريخ الإسلامي و ما مر بهم من ألام و أوجاع و كيف ثبتوا على مواقفهم و على شدتهم ليقول بعد كل قصة لا تحزن ، كيف يمكن من الألم أن يصنع بهجة و سعادة و أعمال عظيمة تخلد على مدار التاريخ.
على مدار الكتاب يقدم لنا دعوة بالتمسك و الصبر صبر الواثق من الفرج ،أعاد الدكتور عائض الكتاب بصوته كنسخة صوتية من الكتاب أعطى العديد من المحاضرات حول العالم تحمل عنوان الكتاب لا تحزن ..​
 
أعلى