كيف تحمي حساب انستقرام ins***ram من رسائل التصيد

بنت أكابر

كاتب جيد
تأتي علي حسابك علي الانستقرام رسائل تصيد كيف يمكنك الحماية من تلك الرسائل



Ins***ram-1.png
كيف تحمي حساب انستقرام ins***ram من رسائل التصيد</p> " data-medium-file="https://i0.wp.com/www.mwhtwa.com/wp-content/uploads/2019/10/Ins***ram-1.png?fit=300%2C159&ssl=1" data-large-file="https://i0.wp.com/www.mwhtwa.com/wp-content/uploads/2019/10/Ins***ram-1.png?fit=730%2C387&ssl=1" width="730" height="387">



تطبيق انستقرام ins***ram من بين أشهر تطبيقات الصور و الشبكات الاجتماعية و الذي يستخدم في مشاركة ونشر الصور ومقاطع الفيديو القصيرة المملوك لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك والمُتاح عبر منصتي أندرويد و iOS أي أو أس لمستخدممي هواتف أيفون، فهناك الملايين من الأشخاص النشطيين شهرياً والذين يبحرون في هذه المنصة الانستجرامية الرائعة .
تطبيق الصور ins***ram انستقرام

انستجرام ins***ram من بين كثير من التطبيقات المشابهة له والتي يتفوق عليهم جميعاً بعدد المستخدمين النشطاء على هذه المنصة، وهو منافس كبير لتطبيق بنترست الخاص بنشر الصور عالية الجودة، فعلي انستقرام تجد الكثير من مشاهير العالم العربي والأجنبي يستخدمون هذا المكان لنشر صورهم الخاصة والحصول على تفاعلات ومتابعين من المُعجبين.
وإضافة إلي المشاهير تجد أشخاصاً عاديين يستخدمون منصة الانستجرام ins***ram في أمور أخري أهم وهي العمل وتحقيق الدخل والربح عن طريق نشر الإعلانات والصور الخاصة بمنتجات الشركات والمؤسسات كنشر صور الأزياء ، الموضة ، الطعام ، واللبس ، المكياج والمكيب آب وغيرها من منتجات لشركات تحتاج الحصول على زبائن ومستهلكين .
ولهذا تجد الكثير من الحسابات الخاصة بالمشاهير والأشخاص العاديين الذي يملكون الملايين من المتابعين والمُعجبين عرضة للسرقة والإحتيال، وذلك بهدف الإستفادة من هذه الشريحة ، ولهذا فمن الضروري القيام بإجراء أمني وإحتياطي لمنع سرقة حسابك .
كيفية حماية حسابك على انستقرام

هناك العديد من الطرق والوسائل التي تستخدم من أجل التذاكي وسرقة حساب انستجرام ins***ram، ومن بينها وأشهرها على الإطلاق هي إرسال رسائل بريدية تحتوي على رابط شبيه بقدر كبير من الشبكة أو المنصة الإجتماعية التي يريد الهكرز أو المتلصص والمخترق سرقتها ، ولهذا نجد عدد من المخترقين يقومون بإرسال عدد من الرسائل البريدية إلي الضحايا من أجل القيام مثلاً بتعيين كلمة المرور ويقعون في شرك وإحتيال هؤلاء المُخترقين.
للأسف تظهر الرسالة المُرسلة من الجهة المتصيدة أو المخترقة وكأنها من الشركة الأم وصاحبة التطبيق أو المنصة الإجتماعية مثل فيسبوك، تويتر ، ليكندإن ، إضافة إلي انستجرام، ولهذا ومن حُسن الحظ تقوم الشركات والمنصات الإجتماعية في كل فترة بالخروج بأدوات وخدمات أمنية لحماية وتقوية أمان حسابات المستخدمين لمنصاتها.
أداة Emails from Ins***ram لحماية حسابك

انستجرام وفرت ميزة امنية جديدة ستساعد المستخدم من زيادة حماية حسابه وتقويته ، حيث ستساعدك انستقرام من معرفة هل تلك الرسالة التي وصلتك عبر البريدك الإلكتروني الأيميل بالفعل من الشركة أم أنها رسالة تصيد وإحتيال ؟! وذلك لكي لا تقع ضحية سرقة حسابك .
الميزة الجديد تحمل إسم Emails from Ins***ram إيميل فروم انستجرام حسب المصدر وهي عبارة عن قسم سيضاف ضمن إعدادات الحساب على الانستجرام والتي ستمكنك من معرفة هل الرسالة التي وصلت إليك صادرة ومرسلة من حسابك أم لا .
ففي حال وصلتك رسالة وتشك في أمرها مثل إعادة تعيين كلمة المرور أو الدخول إلى صفحة معينة وأنها قد تكون رسالة إحتيالية لسرقة الحسابات ، يمكنك الذهاب إلي إعدادات حسابك ، ومن ثم النقر على خيار الأمان أو السكيورتي ، والإطلاع على الرسائل ضمن التبويب الجديد.
ففي حال كان هناك رسالة مشابهة لما وصلك على البريد فلا مشكلة في ذلك ، أما أن كان ليس هناك أي رسالة مرسلة إلي انستقرام فلا تتعامل معها وقم بحذفها على الفور من على الانستجرام وذلك منعاً لأي خطر قد يلحق بك والتي قد تسبب في سرقة حساب انستغرام.
ولهذا ننصحك وبشدة بتفعيل هذه الخاصية الجديدة على حسابك وذلك منعاً لأي عملية تخريب وسرقة لحساباتك على المنصة الأكثر إستخداماً عبر انستقرام، فلا تترك الأمر للظروف وحينها لن ينفع الندم ، فالإجراء لن يحتاج من إلا بضع ثوانٍ للتأكد من سلامة الرسائل الإحتيالية التي تصلك من جهات غير معروفة ومجهولة تطالبك بتعيين كلمة مرور أو إستخدام التحقق بخطوتين وطلب إدخال الرسالة التي وصلتك على الجوال وغيرها من وسائل الاحتيال والتزييف.
تفعيل الوضع الليلي على انستقرام

الجدير ذكره أن فيس بوك قامت مؤخراً بتوفير ميزة الوضع الليلي أو المظلم على الانستقرام وذلك من أجل الاستفادة من هذه الخاصية التي وفرت على أغلب التطبيقات ومنصات التواصل الإجتماعي المختلفة مثل واتساب ، تيليجرام ، فيس بوك ماسنجر إلخ.
 
المواضيع المتشابهة

m7mood

كاتب جيد جدا
مرحبا بنت أكابر, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى