مكالمات فيديو واتساب WhatsApp أصبحت متاحة للجميع

ضو القمر

كاتب جيد
أخيراً قامت واتس آب بإتاحة خدمة مكالمات الفيديو عبر تطبيقها على الهواتف للجميع وهو ما يعني أن مليار مستخدم نشط للتطبيق سيتمكنون من إجراء مكالمات الفيديو من خلاله.


وقد أصبحت ميزة مكالمات فيديو واتساب متاحة على منصات أندرويد و ويندوز موبايل و iOS، فقط قم بتحديث التطبيق للإصدار الأخير وستتمكن من إجراء المكالمات عن طريق التطبيق بواسطة زر إتصال الفيديو في الزاوية اليمنى العليا من التطبيق حيث يمكنك التحدث لأي مستخدم لتطبيق واتس آب بشرط أن يكون تطبيقه محدثاً وداعماً لإتصال الفيديو.
أثناء المكالمة يمكنك التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية، كما يمكنك تكبير حجم الصورة من خلال ذر للتكبير والتصغير وهذه الميزة متاحة لمستخدمي أندرويد و IOS فقط.


مع إتاحة مكالمات الفيديو يحاول واتس آب اللحاق متأخراً بعدد من التطبيقات التي أتاحت هذه الميزة من قبل مثل سكاي بي وفيس بوك مسنجر وفايبر وفيس تايم وغيرها، ورغم قاعدته العريضة فإن توجه مستخدمي مكالمات الفيديو إليه رهيناً بتقديم جودة إتصال تفوق جودة الإتصال في التطبيقات السابق ذكرها والتي يقدم أغلبها جودة عالية في مكالمات الفيديو.
وذكرت الشركة في بيان لها اليوم أنها تحاول جعل مكالمات الفيديو متاحة للجميع بما في ذلك البلدان التي تقدم سرعة إنترنت متدنية.
وكانت شركة فيس بوك قد أشترت واتس آب عام 2014 بمبلغ 22 مليار دولار، ويعتبر عام 2016 عاماً جيدأ جداً للتطبيق حيث قدم عدة ميزات لمستخدميه بدءاً من تشفير المراسلات بتقنية End To End مروراً بميزات الكتابة والرسم على الصور ودعم إرسال الصور المتحركة Gif ووصولاً لمكالمات الفيديو التي أصبحت اليوم متاحة للجميع.
 
أعلى