كيف تعرف إن كانت محادثاتك في الواتس أب مراقبة

بنت أكابر

كاتب جيد
يمكنك بكل سهولة معرفة إن كانت محادثاتك في الواتس أب مراقبة ام لا عن طريق الخطوات الاتية



2014_1478338047.jpg



فقدان الهوية:
كثيراً ما يكون الناس عرضة لفقدان هواتفها أو حتى سرقتها، وعلى الأغلب قبل اكتشاف الأمر سيكون السارق قد وصل لحسابك على الواتساب بشكل كامل؛ مما يعني الوصول إلى الصور، ومقاطع الفيديو، والمعلومات الشخصية والرسائل. علاوة على ذلك، قد ينتحل السارق شخصيتك للحصول على المال من جهات الاتصال الخاصة بك. ولتفادي حدوث ذلك، قم بقفل التطبيق باستخدام رمزسريPIN، وللقيام بذلك ستحتاج إلى أحد تطبيقات الطرف الثالث.

أما في حال تمت سرقة الهاتف وحسابك على تطبيق الواتساب غير مُغلق، قم بالتواصل مع شركة الاتصالات التي تزودك بخدمات المحمول لإيقاف عمل الشريحة SIM واحصل على بطاقة SIM جديدة بالرقم نفسه على الفور، واستخدمها لتسجيل الدخول إلى حساب الواتساب الخاص بك من جهازك الجديد. فهذا الأمر من شأنه أن يلغي تفعيل تطبيق الواتساب على الجهاز الآخر، إذ لا يمكن تفعيل الحساب نفسه، بالرقم نفسه على جهازين.

يمكنك أيضاً الطلب من أحد الأقارب المشاركين معك لمجموعات الأهل والأصدقاء طلب إرسال تنبيه إلى بقية أصدقائك وأهلك بأن جوالك تمت سرقته، وحساب الواتس أصبح بيد شخص آخر؛ لتجنبيهم الوقوع ضحية للسارق بأي طريقة.

ربط الحساب بالكومبيوتر:
يتعرض بعض مستخدمي الواتس أب لإشكالية لا يعلمون بها إطلاقاً، وهي قيام أحد أقاربهم أو أصدقائهم بربط حساب الواتس أب الخاص بجوالهم، أو بالكومبيوتر الشخصي دون علمهم. وبالتالي يستطيع الاطلاع على جميع المحادثات التي يقوم بها المستخدم دون معرفة منه بذلك.
يمتلك الواتس آب خاصية إمكانية ربط الحساب بالكومبيوتر من خلال خدمة يمكن الوصول إليها عبر الكومبيترات المكتبية أو اللاب توب تدعى (واتس ويب) ويمكن من خلال هذا الموقع ربط أي حساب لأي مستخدم، من خلال باراكود.
على سبيل المثال، يقوم بعض الأزواج أو بعض الزوجات، بفتح واتس ويب، وبمجرد خروج الزوج أو الزوجة، يفتح الجوال الخاص بهم، ويقوم بربط الواتس ويب بالجوال بثوان قليلة. وبعدها يمكن مراقبة جميع محادثات الشريك بكل سهولة، ودون أن يشعر الطرف الثاني بأي شيء، لأنه لن يرى أي تغيير في الجوال.
ويمكن لأي مستخدم معرفة إذا كان عرضة للاختراق من قبل أي شخص آخر عبر الواتس ويب، القيام بفتح الواتس أب من الجوال، والنقر على القائمة التي تتضمن مجموعة خيارات منها (الاعدادات وارشيف المحادثات وغيرها) حيث سيجدون خيار باسم واتس أب ويب (whatsaap ***) وعند النقر عليه، وبحال كان الجوال مرتبط بكومبيوتر، فيسجد الصفحة مفعلة، وبها تلميح لنوع النظام ونسخة الويندوز المستخدمة في الكومبيوتر المرتبط.


 
المواضيع المتشابهة

nothing else matters

كاتب جيد جدا
مرحبا بنت أكابر, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى