رسالة لكل زوج

قيثارة

كاتب جيد جدا
رسالة لكل زوج " إياك أن تتصور أن
" إنصافك لأمك على حساب زوجتك يعتبر بر بالوالدين"
أو إنه عرفان منك بالجميل على تربيتها ليك ...!!!
وخليني أصدمك بحقائق دينيه في المقام الأول ... مدعومه بقياس عقلي منطقي ... وعشان ما تتهمنيش بالجمود الفكري ... وندخل في جدل بيزنطي ... خد كلامي على أنه رأي شخصي نابع من قناعاتي الفكريه ...!!!
_ مجرد تلميحك لزوجتك ... أن أمك أهم عندك منها ... ده ظلم عظيم وكسر للنفس ... هيخليها تفقد إحساسها بالأمان معاك ... وده لا هو في صالحك ولا في صالح أمك مع مراعاة الداخلية بينك وبين ربنا أن أمك الأهم في البر والطاعة ...!!!
_ إجبارك لزوجتك على خدمه ورعايه أمك ... يعتبر قهر إنساني ... هي غير مطالبه برعاية أهلك ... ده شيء أنت مكلف ومطالب بيه مش هي ... إنما ممكن تحسن معاملة زوجتك بالشكل إللي يخليها تعمل ده عن حب وطيب خاطر ...!!!
_ أمك مالهاش أي حق أنها تؤمر زوجتك بفعل أي شيء ... سواء في حضورك أو حتى في غيابك ، لكن ليها حق أنها تومرك أنت وأنت تطيعها في غير معصية الله ، وديننا طاعة الزوج لا تنتقل بالوكالة لأي فرد غيره لا أم ولا أب ولا أخ ولا غيره ....!!!!
_ لو أمك غلطت أو أبيك أو أحد أقاربك مهما كان في حق زوجتك ... فأنت مطالب شرعاً برد حقها وإنصافها دون عقوق أمك أو أباك أو التطاول عليهما ولو حتى بمنع الأذى عنها وهذا أضعف الإيمان ، والعكس بالعكس صحيح ...!!!
قال تعالى :
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَىٰ ( أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ ۚ ) إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَىٰ بِهِمَا ۖ فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَىٰ أَنْ تَعْدِلُوا ۚ وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا "
سورة النساء (١٣٥) ...
_ في النهاية
لو أنت فعلا شخص بار بوالديه وتحب حقاً سعادتهم ...
فنصيحتي لك
عامل زوجتك بأفضل ما يكون ... عشان تضمن إنها تعامل أهلك بكل ود وحب وتقدير ...
" خليها ترعاهم حباً فيك ... مش قهراً منك "
طيب الله أعماركم بالبر والود والحب والسعادة

 

مواضيع مماثلة

أعلى