لا تجعل زوجتك إلى أن تشتكي منك لغيرك

قيثارة

كاتب جيد جدا
تتحدث الزوجة كثيراً وتعترض على كل مايضايقها في زوجها ، تواجهه حيناً وتنصحه وتطالبه وترجوه الى حد أن يصل بها الأمر الى حد الصمت.
عن صمت المرأة تتحدث الدكتوره همت شحاته استشاري الأمراض النفسية والعصبية ، فتقول : صمت المرأة عما يضايقها في زوجها من تصرفات أو كلمات أو أفعال ، لا يعني إستسلامها ورضاها بالأمر الواقع كما يتصور زوجها ، وإنما يعني أنه سقط من نظرها ولم يعد محل ثقتها وليس الشخص الذي يعتمد عليه ، أي بمعنى آخر أنه فقد رجولته أمام عينيها ، وهذا معناه قمة الهزيمة وليس الإنتصار كما كان يتصور.

وتضيف عندما تصمت المرأة أمام كل مايضايقها من زوجها فهذا يعني أن مؤشر الخطر قد بدأ يتحرك في الإتجاه السلبي ، مما يدفع الزوجة الى الشكوى وهي مرحلة الخطر إما لصديقتها أو لأمها أو لأحد المقربين منها ، غير عابئة بتشوه صورة زوجها أمام أهلها والمقربين لها ، كما تمثل الخطورة أيضاً في أن يشار عليها بما يفسد عليها حياتها ويفقدها زوجها بشكل كامل ، لذا من المهم أن يهتم الرجل بما يحزن زوجته وأن يحاول أن يتلاشى ذلك قدر المستطاع قبل أن يصلا الى هذا الحد.
وأشارت الى أن المرأة تختلف عن الرجل في احتياجها لمن تشتكي له همها فإن أغلق الزوج هذا الباب بينهما ،لجأت لغيره ومن الممكن أن يقدم لها مشورة تضر بعلاقتهما ، وهذه الخطوة تنبئ بانهيار العلاقة ويصب غضبها عليه شعورياً ولا شعورياً​
 

مواضيع مماثلة

أعلى