كيف أحب زوجتي

قيثارة

كاتب جيد جدا



<figure id="attachment_38691" aria-describedby="caption-attachment-38691" style="width: 470px" class="wp-caption alignnone">
images-34.jpeg
<figcaption id="caption-attachment-38691" class="wp-caption-****">كيف أحب زوجتي</figcaption></figure>١- لاتهن زوجتك ..

جب على الزوج عدم إهانة زوجته ، فلايمكن أن تنساها وأخطؤها الإهانات التي لايمكن أن تغفرها الزوجة بقلبها وقد تغفرها بلسانها ومنها أن تشتمها أو تلعن أباها أو أمها ، أو تتهمها في عرضها .
٢- حسن المعاملة ..

<figure id="attachment_38726" aria-describedby="caption-attachment-38726" style="width: 441px" class="wp-caption alignnone">
images-35.jpeg
<figcaption id="caption-attachment-38726" class="wp-caption-****">حسن المعاملة..</figcaption></figure>فكلما أحسنت معاملة زوجتك تُحسنْ إليك وأن تشعرها أنك تفضلها على نفسك. أنك تبذل جهدك لإسعادها والحفاظ عليها وعدم إلحاق الضرر بها.
٣- تحدث إليها..

اعلم جيدا أن زوجتك تحب الجلوس معك للحديث معك وعما يدور بذهنها من شئون وألا تظهر العبس والغضب والصمت عند عودتك للمنزل ، مما يفتح مجالا للشكوك.
كما يجب ألا تفرض على زوجتك اهتماماتك الشخصية الخاصة بالثقافة والتخصص ومثلهما.
٤- الاستقامة في الحياة..

يجب أن تكون مستقيما في حياتك فتكن هي أيضا كذلك ، وألا تنظر لما لايحل لك في أي مكان ، ويجب ألا تثير غيرة زوجتك بأن تقول لها من وقت لآخر أنك ستتزوج مرة أخرى ، أو تظهر أنك معجب بإحدى النساء ، فإن ذلك يغضبها ويزعجها ويثير لديها الشك والقلق والتوتر.
٥ – لا تذكر عيوب زوجتك

لا تذكر زوجتك بعيوب أو أخطاء صدرت منها في مواقف محددة ، وخاصة أمام الناس ، كما يجب تعديل سوكك وتصرفك من وقت لآخر حيث لايقتصر ذلك عليها فقط ، كما من الضروري أن تبتعد عما يثير غيظ زوجتك ولو كان من باب المزاح والتهريج.
٦- التحلي بالهدوء وعدم الغضب..

<figure id="attachment_38727" aria-describedby="caption-attachment-38727" style="width: 470px" class="wp-caption alignnone">
images-36.jpeg
<figcaption id="caption-attachment-38727" class="wp-caption-****">التحلي بالهدوء وعدم الغضب..</figcaption></figure>الغضب يدفع للشحناء والتباغض ، ويجب أن تعتذر لزوجتك إذا أخطأت في حقها ، ولا تجعلها تنام وهي غاضبة وحزينة فلايستحق أي شئ ذلك الانفعال.
٧ – امنح زوجتك الثقة بنفسها..

يجب على الزوج أن يمنح زوجته الثقة بنفسها وأن يكون لها كيانها و قرارها الخاص بها وأن تقوم بأخذ رأيها في مشاكلك وشئونك وأمورك .
٨- أشكر زوجتك..

<figure id="attachment_38728" aria-describedby="caption-attachment-38728" style="width: 543px" class="wp-caption alignnone">
images-37.jpeg
<figcaption id="caption-attachment-38728" class="wp-caption-****">أشكر زوجتك ..</figcaption></figure>يجب على الزوج أن يشكر زوجته حينما تقوم بفعل يستحق الثناء والشكر ، فقال رسول صلى الله عليه وسلم يقول : ” من لم يشكر الناس لم يشكر الله ” رواه الترمذي .
٩ – توقف عن توجيه التجريح والتوبيخ..

يجب ألا توجه التجريح والتوبيخ لزوجتك وأن تقارنها بغيرها من النساء اللاتي تعجب بهن ، كما يجب أن تقدم لها الإمكانات التى تحثها على المثابرة وتكوين المعارف .
ويجب على الزوج الإنصات إلى زوجته وسماع هموهمنا وشكواها وأن يتم التعامل مع الأمور بحكمة وعقل وأن تجعلها تشعر بالأمان والإطمئنان وأنك تخافظ عليها وتحميها
١٠ – رعايتها اقتصاديا..

يجب أن تجعل زوجتك تشعر بأنك قادر على رعايتها اقتصاديا وتوفير ماتريده وألا تشعرها بالبخل مهما كانت غنية .
١١- احذر العلاقات الاجتماعية غير المباحة .

العلاقات غير الشرعية المحرمة تؤدي لخراب وتدمير
البيوت الزوجية ، فيجب أن تكون جديرا بثقة زوجتك وألا تنظر للحرام وغير الحلال.
١٢- التوافق بين حبك لزوجتك وحبك لوالديك وأهلك..

يجب ألا يجور ويسيطر حب على حب فكل واحد يجب أن يأحذ حقه بما يرضي الله ، وأن تكن لزوجتك كما تحب أن تكونَ هي لك في كل مجالات الحياة ، وأن تشاركها وجدانيا فيما تحب أن تشاركك فيه ، وقم بزيارة أهلها واعمل على بقاء علاقات الود والحب والاحترام مع أهلها.
١٣- لا تهمل زوجتك بحجة العمل ..

يجب ألا تهمل زوجتك بحجة العمل وأن تجعل كل وقتك للعمل وتنشغل عنها وخاصة أيام الإجازات حتى لاتشغر بالملل والضيق وأن تلاطفها وتداعبها ، وأحسن إليها وإلى أولادك، فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول : ” خيركم خيركم لأهله ” رواه الترمذي .
١٤- مساعدة الزوجة في المنزل ..

<figure id="attachment_38732" aria-describedby="caption-attachment-38732" style="width: 525px" class="wp-caption alignnone">
images-38.jpeg
<figcaption id="caption-attachment-38732" class="wp-caption-****">مساعدة الزوجة في المنزل ..</figcaption></figure>ليس عيبا مساعدة الزوجة في بعض الأعمال المنزلية فوصل من حسن معاشرة الرسول صلى الله عليه وسلم لنسائه التبرع بدعمهن في أعمالهن المنزلية ،حيث قالت عائشة رضي الله عنها : ” كان صلى الله عليه وسلم يكون في مهنة أهله -يعني خدمة أهله- فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة ” رواه البخاري.
 
أعلى