اهم أغذية تساعد في التخلص من آلام الركبتين

جودي ومودي

كاتب محترف
-الركبتين-480x198.jpg





أغذية للتخلص من آلام الركبة

تناول الجزر

أكل الجزر لتخفيف آلام الركبة هو في الواقع من العلاج الصيني القديم ، وهو فعال لأن الخضروات البرتقالية مليئة ببيتا كاروتين وفيتامين أ ، وكلاهما مركب قوي مضاد للالتهاب ، و حاول تناول وجبتين يوميًا من الجزر يوميا سواء طازجة او مطبوخة لتقليل ألم الركبة.
تناول الكركم

عند تناول الكاري أنت بالفعل تفعل المعجزات لركبتيك ، حيث يحتوي الكاري على الكركم – وهذا ما يجعله برتقالي – و الكركم يحتوي على الكثير من المواد التي تسمى الكركمين ، و قد استخدم الكركمين بالفعل لعدة قرون في طب الأعشاب بسبب قدرته المضادة للالتهابات ، كما إن تناول الكثير منه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض المفاصل المؤلمة في المقام الأول ، كما أنه يتطابق تقريباً مع الأيبوبروفين في قدرته على تخفيف الألم.
تناول خل التفاح

خل التفاح جيد جدا عندما يتم تناوله مع السلطة ، و يمكنك الحصول على الراحة من ألم الركبة عن طريق شربه و تطبيقه موضعياً ، و عندما تشربه عليك تناول ملعقتان كبيرتان في اليوم ، يمكن لخل التفاح أن يذيب السموم داخل الركبة التي تثير الالتهاب ، و يحدث نفس التأثير عند خلط ACV بزيت الزيتون وتدليكه في ركبتيك المؤلمة مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع.
تناول الزنجبيل

الزنجبيل هو طعام آخر يمكن أكله و فركه على ركبتيك ، فكلا الطريقتان عظيمتان ، و يسمى العنصر النشط في الزنجبيل جينجيرول وهو مادة قوية مضادة للالتهاب ، و الدراسات التي أجريت على المصابين بالتهاب المفاصل ، تم العثور على إضافة الزنجبيل إلى نظام الدواء الخاص بهم للحد من الألم أكثر من الدواء وحده ، استمتع بالزنجبيل المبشور في جميع أنواع الوجبات الحلوة واللذيذة ، أو قم بعمل الشاي ، و استخدم زيت الزنجبيل للفرك المباشر على تلك الركبتين المنتفخة.
تناول الجوز

الجوز ملك بين المكسرات من حيث الأحماض الدهنية أوميغا 3 و مضادات الأكسدة ، مما يجعله مثالي لألم الركبة ، و تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أنه على الرغم من ارتفاع عدد السعرات الحرارية ، إلا أن تناول الجوز بانتظام يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السريعة ، وبالتالي يساعدك على إنقاص الوزن . إن التخلص من بضعة باوندات هو إستراتيجية جيدة أخرى لتقليل الضغط على الركبتين المؤلمة.
تناول الحبوب الكاملة

يمكن أن يقلل تناول الحبوب الكاملة من الالتهاب الذي يسبب الألم في ركبتيك ، خاصةً نتيجة التمرين ، أكل الحبوب المكررة من ناحية أخرى ، يسبب المزيد من الالتهابات ، يمكنك الاستغناء عن الخبز الأبيض لصالح المنتجات التي تحتفظ بجميع الأجزاء الثلاثة من الحبوب الأصلية ، و هناك خيارات كبيرة تشمل الأرز البني ، دقيق الشوفان ، الكينوا ، الشعير ، والخبز المصنوع من دقيق الحبوب الكاملة.
استخدم زيت الخردل

كن حذرا عند شراء زيت الخردل ، انها ليست آمنة للأكل في بعض الحالات ، يمكن خلط زيت الخردل المستقيم مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتدليك على ركبتيهما المؤلمة ، ولكن لا تستهلك ذلك للطعام ، زيت الخردل العطري هو إضافة حارة للوجبات التي يمكن أن تعزز تدفق الدم السليم إلى المنطقة المصابة ، وفي الوقت نفسه تقليل الالتهاب ، احصل على المزيد من الفوائد عندما تقلي القليل من البصل والثوم مع زيت الخردل.
تناول الأفوكادو

تدين الأفوكادو بنسيجها الدسم إلى وجود الكثير من الدهون غير المشبعة الصحية ، و معظمها في شكل حمض الأوليك ، والتي يمكن أن الدراسات تشير إلى خفض المؤشرات الحيوية الخاصة للالتهاب ، مهما كان سبب آلام الركبة ، فإن ألمك سيقل كلما انخفض الالتهاب ، الأفوكادو هي واحدة من الأطعمة الوحيدة التي يمكنها أيضًا تقليل قدرة الأطعمة الأخرى على توليد الالتهابات ، مما يجعلها مفيدة جدًا لإضافة أي وجبة تقريبًا.
تناول الكرز

يمكن للكرز اللاذع أو عصيره ، أن يكون نعمة حقيقية للأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة في الركبة ، و الكرز يمتاز بلونه الأحمر النابض بالحياة من المواد الكيميائية النباتية التي تسمى anthocyanins ، و التي يمكن أن تعالج الالتهاب المؤلم.


 

مواضيع مماثلة

أعلى