اهم نصائح عند الإصابة بالبروز العظمي

جودي ومودي

كاتب محترف
-العظمي-630x198.jpg



نصائح لمرضى البروزات العظمية
يجب على من يعاني بروزاً عظمياً إتباع بعض النصائح ، ومنها :
– تجنب تناول الفاكهة الحمضية ، وخاصة البرتقال .
– تعمل المشروبات التي تحتوي على الكافيين على الإصابة بخلل في توازن المعادن ، وتعمل كذلك كمثبطة لعملية التئام العظام ، لذا يجب الحرص عند تناولها ، ويفضل الإبتعاد كذلك عن السكر .
– الإبتعاد تماماً عن المشروبات الكحولية .
– شرب المياه المقطرة .
– يجب الحرص عند اختيار الأحذية ، ويفضل اختيار الأحذية المطاطية المريحة ، ويمكن إضافة وسادات الكعبين للحذاء ليعطي شعوراً بالراحة ، كما أن أفضل اختيار هو الأحذية الرياضية ، حيث تكون أكثر راحة .
– يجب ارتداء الحذاء في المنزل لتجنب المشي على الأرضيات الصلبة وغير المغطاة بالسجاد .
– يمكن استخدام ثنائي ميثيل الكبريت عند التعرض للآلام الناتجة عن البروز فوضعه على أماكن الإصابة يمكنه أن يخفف من الآلام بصورة كبيرة .
– يمكن اللجوء للصيام التطهيري في هذه الفترة من الألام ، أو تجنب الأطعمة المطهوة ، فيلاحظ تحسن بعد أسبوعين من إتباع هذه الطريقة .
– عند ممارسة رياضة المشي أو الجري ، يفضل استبدالها برياضة أخرى كالسباحة ، أو حتى ركوب الدرجات ، فيخفف هذا من العبء على القدمين .
– يمكن عمل حمامات للقدم ساخنة وباردة بالتبادل .
– يفضل البعض اتباع بعض طرق الطب الشعبي والتي تنصح بعمل كمادات من زيت بذور بذر الكتان ، وهي من أنجح الطرق ، وتتم بتسخين الزيت وغمس قطعة من القماش القطني فيه ليتتشرب الزيت ، ويتم وضعه على مناطق الإصابة ، ولفها بالبلاستيك الحراري ، ويتم وضع وسادة تسخين فوقها لإبقائها ساخنة ، وتترك من نصف ساعة إلى ساعتين .




 

مواضيع مماثلة

أعلى