أسباب اضطراب التهام الأشياء

جودي ومودي

كاتب محترف
-940x198.jpg







أسباب الإصابة باضطراب التهام الأشياء
بعد العديد من الدراسات حول هذا المرض ، لم يتبين الأسباب التي ينتج عنها هذا المرض ، و لكن لوحظ أن البعض يعانون من نقص بعض الفيتامينات ، في أجسادهم فمثلا الأشخاص الذين يميلون لتناول الطباشير ، قد لوحظ أنهم يعانون من الإصابة بنقص الكالسيوم و هكذا .
بعض المضاعفات الناتجة عن الإصابة بهذا الاضطراب
– بعض المرضى المصابون بهذا الاضطراب ، يميلون إلى تناول رقائق الدهان ، و هذه الرقائق تحتوي على بعض المواد السامة ، و منها الرصاص و تناول تلك المواد ، إن لم يؤدي إلى الإصابة بالتسمم ، فقد يتسبب في الإصابة بتضرر دماغي ، أو صعوبات في التعلم و بشكل خاص عند الأطفال.
<ins class="adsbygoogle" style="display: inline-block; width: 336px; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>
– بعض الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب ، يتعارض تناول هذه الأطعمة مع الطعام العادي ، و من ثم تبدأ إصابتهم مشاكل كبيرة في التغذية .
– تناول بعض الأشياء التي يصعب هضمها مثل الحصى ، قد يتسبب في حدوث انسداد في القنوات الهضمية ، كذلك الحال عند تناول بعض المواد الحادة ، نجد أن هؤلاء الأشخاص في بعض الأوقات يصابون ، بتمزق في الأغشية المبطنة للمرئ و الأمعاء .
– بعض الأشخاص يكونوا أكثر ميلا لتناول الطفيليات و الطحالب ، و من ثم فهم الأكثر عرضة للإصابة بمشاكل ، في الكبد و الطحال و الكليتين .
– في العديد من الأوقات يصاب المرضى ، باضطرابات نمو مما يجعل العلاج يبدو أصعب .
تشخيص اضطراب التهام الغرائب
– أولا يتم فحص المريض نفسيا في المقام الأول ، و بعد ذلك يتم إخضاعه لبعض التحاليل النفسية ، و من أهم هذه التحاليل فحص المعدة للتأكد من عدم الإصابة ، بانسداد معوي و كذلك فحص الدم و غيرها .
– كذلك يتم فحص جسم المريض للتأكد من عدم إصابته بتضرر من البكتيريا ، كل هذا إلى جانب أن المرضى قد تصل بهم درجة الإصابة إلى بالتخلف العقلي ، أو مشاكل تتعلق بالنمو كذلك البعض قد يصل به الأمر إلى الإصابة بالوسواس القهري ، لذا لابد أن يتم إخضاعه للاختبارات ، التي توضح إصابته بالوساوس القهرية .
علاج اضطراب التهام الغرائب
– قبل أن يبدأ العلاج النفسي يتم العلاج العضوي ، و الانتهاء من كافة أشكال التضرر التي تصيب البعض ، و ذلك لضمان التأكد من سلامة صحة المريض العضوية .
– بعد ذلك يتم العلاج على اتجاهين الأول ، هو العلاج السلوكي المعرفي ، و الثاني عن طريق العلاج بالعقاقير الكيميائية .
العلاج السلوكي المعرفي
– و يتم هذا العلاج عن طريق الحد ، من الوساوس القهرية التي تصيب المرضى ، فضلا عن تعليم المريض بعض الاستراتيجيات الفعالة ، في العلاج و من أهمها في تلك الحالة ، تعليمه كيفية مواجهة هذه الرغبات الشاذة ، فضلا عن تعليم المريض كيفية التحدث مع الذات .
– الشطر الثاني من هذه المعالجة ، هو توجيه الأسرة حول كيفية التعامل مع المريض ، و بشكل خاص إذا كان صغير السن ، فيتم متابعته جيدا و مراقبته ، للتأكد من عدم تناوله تلك المواد الضارة .
العلاج بالعقاقير الكيميائية
و هذه العقاقير يتم استخدامها بشكل خاص ، إذا كان المريض قد وصل لحالة ، من حالات التأخر أو الوساوس القهرية أو صعوبات التعلم ، أو ما شابه .

 

أرض القوة

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى