ما هو رأي الطب النفسي في فكرة الانطباع الأول

جودي ومودي

كاتب محترف
-الأول-644x198.jpg





تتبع لغة جسدك
– أثبتت الدراسات النفسية أن معدل الكلمات ، التي ننطقها بالمقارنة بالإيماءات و اللغة الجسدية ، لا يتعدى 7% ، لذا لابد من الأهتمام بلغة الجسد ، و بشكل خاص في أول مرة فالوقوف بشكل مرتخي أو المصافحة بطريقة غير مكترثة ، قد تعطي لغيرك إنطباعا بغطرستك أو بقلة اهتمامك .
– تجنب أن تكون يدك مرتخية أو مرفوعة عند السلام ، و احرص على الابتسامة ، و تجنب أن تعبث بأي شئ بيدك أثناء المقابلة .
<ins class="adsbygoogle" style="display: inline-block; width: 336px; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>​
الغيبة و الحديث عن الغائبين
انتقاد شخص غائب شئ لا يحسب لك مطلقا ، فهو لا يعني أي شئ إلا أنك تشعر بأنك أقل منه ، لذا تجنب هذا الأمر تماما ، و تأكد أنك أن تم فتح حديث حول شخص غير موجود ، و أن لم تستطع أن تقول الحسنى و صمت ، فسوف يكون أفضل لك بكثير ، و يزيد من احترام الآخرين لك .
التواصل البصري أمر هام
أثبتت العديد من الدراسات التي دارت حول الجسد ، و طبيعة لغته ، أن للعين دور كبير في هذا التواصل ، و في هذا الصدد يفضل أن تتجنب النظر للأسفل ، بشكل مفرط أو النظر في عيني من يتحدث معك بشكل مفرط ، و ذلك لأن هذه الطريقة تشعر من يتحدث معك ، بكذبك أو سوء نواياك ، أو ربما بأنك تتصنع الحديث .
تجنب مقاطعة حديث من يحاورك
مقاطعة الحديث من أهم الأشياء المعروفة ، بموانع التواصل ، فإن كنت تبحث عن طريقة لتجعل من يتحدث معك ، ينصرف عن الحديث معك ، فعليك بمقاطعة حديثه .
كثرة الشكوى
عليك أن تعلم جيدا أن كثرة الشكوى ، تظهرك شخص سلبي ضعيف الإرادة ، بل و ستجعلك مثير للشفقة ، و تلك المشاعر السلبية يهرب منها الجميع ، و ذلك لأن الطاقة السلبية من الممكن أن تنتقل بسهولة ، من شخص لآخر لذا تأكد أن كثرة شكواك ستكون سببا ، في تجنبك من قبل الكثيرين .
حافظ على جمال مظهرك
جمال المظهر يعطي انطباع بالراحة النفسية ، فكلما شعر الشخص بجمال مظهره ، و تأنقه كلما ازدادت ثقته في نفسه ، و هذه الثقة سوف تنعكس عند من يحاورك ، لذا كلما زاد اهتمامك بنفسك و شعورك بثقتك بها ، كلما كان ذلك في صالحك ، في هذا الاجتماع الأول .
قلة المعرفة ليست عيبا
على قدر أهمية المعرفة و أهمية أن يكون الشخص ، ملم بالعديد من المجالات ، أو على الأقل لديه خلفية جيدة عنها ، فقلة المعرفة أيضا ليست عيبا ، لذا تجنب أن تدعي ما لا تعرفه و تجنب أن تتحدث عن تفاصيل أنت لست ملم بها ، فتحدثك في هذه التفاصيل سوف يظهر جهلك ، و يمكنك في هذه المواقف ، أن تدير دفة الحديث إلى اتجاه آخر ، أو انك تقول أنك لا تعلم بمنتهى الصراحة .
من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه
تجنب أن تتدخل فيما لا يخصك و تجنب أن تبدي رأيك في أي شئ ، خارج أمورك و اهتماماتك ، حتى و أن تم سؤالك عن رأيك ، فحاول أن ترد بدبلوماسية و تجنب الردود الصارمة في تلك المواقف .


 

romioooo

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى