علامات تشير أنك تعاني من التوتر الشديد

جودي ومودي

كاتب محترف
-600x198.jpg



علامات الإصابة بالتوتر الشديد :
1- زيادة الوزن : يجب الحذر إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فربما تكون أحد علامات الإصابة بالتوتر ، وذلك لأنه التوتر يسبب التوق الشديد للطعام ، وخاصة الأطعمة السريعة ، بالمقارنة مع الشخص العادي ، فالشخص المتوتر يشعر أن تناول الطعام يفرع ذهنه من الضغوط والقلق ، على الجانب الآخر يمكن أن يكون فقدان الوزن دليل آخر على التوتر ، فعندما يشعر بعض الأشخاص بالتوتر ينسون تناول وجباتهم غالبا .
2- الارتفاع الشديد لضغط الدم : يرتبط ضغط الدم المرتفع بالتوتر ، وإذا كانت هناك زيادة مستمرة في معدلات ضغط الدم ، فينبغي الحذر لأنها يمكن أن تكون أحد علامات التوتر ، فالتوتر يدفع الدماغ لإطلاق هرمون التوتر ، الذي يزيد مستوى الدورة الدموية في الجسم أكثر من الأشخاص العاديين .
3- آلام المفاصل الشديدة : تزداد نقاط الألم مع زيادة التوتر ، فغالبية الناس الذين يعانون من ألم المفاصل أو العضلات لفترات طويلة يشكون من زيادة هذه الحالة أثناء التوتر ، والأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل يمرون بحالات من الألم الشديد في أجزاء مختلفة من الجسم .
4- ضعف وألم المعدة : يسبب التوتر التوقف المفاجئ داخل الجهاز الهضمي ، لأن جميع وظائف الجسم متعلقة بالدماغ ، وعندما يصاب الإنسان بالتوتر الشديد ، يقوم الجسم بإفراز الهرمونات التي تؤدي إلى اضطراب القولون العصبي ، عسر الهضم ، التقلصات وألم المعدة ، الإسهال وغيرها ، ويمكن أن يصاب بعض الأشخاص بالغثيان .
5- الشعور بالتعب باستمرار : إذا كنت تشعر بالتعب خلال اليوم ، فيمكن أن يرجع السبب إما إلى ضغوط العمل في المنزل والمكتب أو نتيجة عدم الحصول النوم الكافي ، فإذا كنت تسهر ، فيمكن أن تشعر بالخمول وعدم التوازن ، وفي هذه الحالة ربما تكون بحاجة إلى الحصول على علاجات مناسبة .
6- ألم الخفقان في الرأس : يعد الصداع الشديد والصداع النصفي المستمر من أهم علامات التوتر ، فعندما يمتلأ الذهن بالأفكار المتعلقة بمسألة شخصية أو مشاكل العمل ، يبدأ العقل بإفراز هرمونات ويمكن أن تسبب الصداع المصحوب بألم في الرقبة والأكتاف ، لذلك لا تتجاهل الصداع المستمر .
7- ظهور حب الشباب : من أهم علامات التوتر ظهور الحبوب والبثور على البشرة ، وذلك لأن الخلايا المسئولة عن إنتاج الزهم تختلط بالخلايا الميتة مما ينتج عنها هذه البثور ، والتي تمتلك أيضا مستقبلات لهرمونات التوتر ، مما يزيد ظهور الحبوب .
8- ألم الصدر وزيادة ضربات القلب : عندما يزداد مستوى القلق والوتر ، فإنك تشعر بزيادة ضربات القلب ، ويجتاح الشعور بالخفقان جميع أجزاء الجسم ، ومثل هذه الحالة يمكن أن تسبب الوفاة ، لأن الشخص المصاب بها يخضع لسكتة قلبية أو ألم في الصدر ، لذلك لا ينبغي تجاهل أي ألم ولو كان بسيطا في الصدر ، ويفضل استشارة الطبيب .




 

midymido

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى