اهم اضطرابات تؤثر على طبيعة الشخصية

جودي ومودي

كاتب محترف
-تؤثر-على-الشخصية-750x198.jpg







اضطرابات تؤثر على الشخصية
مرض ألزهايمر
هذا المرض يؤثر علي تفكيرك و حكمك في المواقف و حالة الذاكرة و صنع القرار ، يمكن أن تجعلك تشعر بالارتباك و تغير طريقة تصرفه ، في وقت مبكر قد تكون قلق أو أكثر سهولة للإزعاج ، و مع مرور الوقت يمكن أن يكون لها اثار أكثر خطورة ، أو أن الشخص يعتاد علي القلق كثيرا .
الخرف مع جسيمات لووي
بعد مرض الزهايمر ، يعد هذا هو النوع التالي الأكثر شيوعا من الخرف ، و هو عبارة عن كتل من البروتينات الغير عادية ، و تعرف بجسيمات لووي ، و تعمل على تغيير شكل و عمل الدماغ ، و بشكل خاص الجزء الذي يتحكم في الذاكرة و الحركة و التفكير ، لذا فإنه يؤثر على الشخص سواء عقليا أو جسديا ، الناس الذين لديهم هذا النوع تميل شخصياتهم إلى أن تصبح أكثر سلبية ، و إظهار القليل من العاطفة و فقدان الاهتمام في الهوايات و غيرها من الأنشطة .
مرض باركنسون
في حين أنه قد يبدأ باعتباره قلة الشعور بالحساسية في اليد ، و ينتهي بالشلل الرعاش في نهاية المطاف ، و يمكن أن يؤثر علي كيفية المشي و التحدث و النوم و التفكير ، حتى في وقت مبكر كما أنه يمكن أن يؤدي إلى أشياء مثل الهوس على التفاصيل الصغيرة أو الإهمال المفاجئ ، و في وقت لاحق قد تبدو طريقة التفكير غريبة أو ليست اجتماعية كما كانت في السابق ، و يصبح من الصعب على المريض الحفاظ علي أفكاره تسير في اتجاه واحد .
مرض هنتنغتون
هذا مرض يولد به المريض و لكنه يظهر عادة في الثلاثينات أو الأربعينات ، كما أنه يضر بخلايا المخ و يؤثر على كل جزء من حياة المريض ، و قد يكون لديه صعوبة في التفكير بوضوح ، أو أن المريض يغضب بسرعة شديدة و بشكل كبير ، أو يتجاهل الأشياء الاساسية مثل تنظيف الأسنان ، و قد لا تكون مدركا ان هذا يحدث .
مرض الغدة الدرقية
الغدة الدرقية تجعل الهرمونات سريعة أو بطيئة في العمل ، مما يجعل الشخص يبدو عصبي و قلق ، و كذلك يعاني من التقلبات المزاجية الكبيرة ، و قد تبدو شخصيتك سطحية ، و قد تكون كثير النسيان و تعاني من صعوبة في التفكير في الأمور ، كما أنها يمكن أن يكون لها آثار طويلة الأمد على الدماغ إذا لم يتم علاجها .
الورم في المخ
الورم في الفص الجبهي في الدماغ ، يمكن أن يؤثر علي المناطق التي تتعامل مع الشخصية و العواطف و طريقة حل المشاكل و الذاكرة ، و التي يمكن أن تجعلك تشعر بتشتت الذهن أو النسيان ، و يمكن أيضا أن يسبب تقلبات في المزاج ، كما أنه يجعلك أكثر عدوانية ، فضلا عن أنه يعمل على زيادة الأفكار الغريبة و كذلك زيادة الشعور بجنون العظمة .​
 

bobkis

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى