سبب تلف الأعصاب في الأذن

جودي ومودي

كاتب محترف
-أعصاب-الأذن-673x198.jpg







أسباب تلف الأعصاب في الأذن
الصدمة
وفقا لبحث نشر في مجلة ” Audiology & Neuro-Ontology “، ذكر أن ضعف السمع هو نتيجة معروفة جيدا لإصابة الرأس . يمكن أن تؤدي إصابة الرأس الناتجة عن كسر في الجمجمة إلى تلف العصب الدهليزي القوقعي . يخرج هذا العصب من المخ من خلال العظم الصدغي ، حيث يمر في فتحة تسمى الصماخ السمعي الداخلي قبل أن ينقسم إلى فرعين . يمكن أن يؤدي تلف العظم الصدغي إلى تلف في العصب الدهليزي القوقعي ، كما يمكن أن يؤثر السمع و التوازن سلبًا .
العدوى
يمكن أن تؤدي عدوى الأذن إلى تلف العصب الحسي للعصب القوقعي الدهليزي القوقعي ، و الذي يسمى خلايا الشعر . عدوى الأذن الوسطى ، تسمى التهاب الأذن الوسطى ، هي أكثر أشكال العدوى شيوعًا . التهاب العصب الدهليزي هو التهاب يلهب الجزء الدهليزي من العصب القحفي الثامن ، مما يؤدي إلى اضطرابات التوازن . و تشير الدراسات إلى أن النكاف و الحصبة و جدري الماء يمكن أن يساهم في إلحاق الضرر بالأذن .
<ins class="adsbygoogle" style="display: inline-block; width: 336px; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done" data-overlap-observer-io="false"><ins id="aswift_2_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>
الضوضاء المفرطة
من المعروف أن التعرض للضوضاء الصاخبة ، سواء بشكل مفاجئ أو بمرور الوقت ، يمكن أن يسبب فقدان السمع . يمكن للضوضاء المفرطة المطولة أن تقضي على النهايات العصبية في الأذن الداخلية ، مسببةً ضررًا دائمًا ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأذن و الأنف و الحنجرة . يمكن أن يؤدي تلف النهايات العصبية إلى فقدان السمع أو طنين الأذن ، و هي حالة يشار إليها عادة بأنها “رنين في الأذنين” .
الأورام
يمكن لأورام المخ أو الجمجمة أن تتلف الفروع السمعية أو الدهليزية للعصب الدهليزي القوقعي . إن ورم العصب السمعي هو نمو حميد يعتقد أنه ناجم عن عوامل وراثية . يمكن أن يظهر هذا الورم أيضًا في الجزء الدهليزي من العصب ، و يمكن الإشارة إليه على أنه ورم شفاني دهليزي . يعد فقدان السمع و اضطرابات التوازن و طنين الأذن من الأعراض الشائعة لأورام العصب السمعي . يتم معالجتها عن طريق الجراحة أو العلاج الإشعاعي ، أو في الحالات التي لا تزال فيها الحالة خالية من الأعراض ، يتم تركها في بعض الأحيان بمفردها و يتم ملاحظتها عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي لأية زيادة في النمو .​
 

nothing else matters

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى