أسباب بكاء الرضع

زهرة الحياه

كاتب محترف

maxresdefault.jpg


الجوع:


الجوع هو من أهم أسباب بكاء الطفل الرضيع لأن معدته في هذه الفترة تعتمد اعتماد كلى على الحليب ومن المعروف لنا جميعا أن الحليب سريع الهضم فبتالي يحتاج طفلك للرضاعة كل ساعتين ونصف تقريبا لذا يجب عليك معرفة مواعيد رضاعته والحرصة على إرضاعه في أوقات جوعة المعلومة.


الرغبة في النوم:


ومن احدى أسباب بكاء الطفل الرضيع النوم حيث أنه عندما يرغب طفلك في النوم يعبر عن ذلك بالبكاء وربما يستمر معكي بهذه الطريقة حتى عمر عامين من عمره وعلامات ذلك أنه يقوم بفرك عينية بيده وستلاحظين أيضا آثار الرغبة في النوم واضحة على وجه طفلك عندها هيئي له الجو المناسب والمريح للنوم كما يجب عليك مراقبة طفلك ومحاولة معرفة مواعيد نومة لتجنب حدوث حالات البكاء مجددا.


تغيير الملابس:


أيضا من أسباب بكاء الطفل الرضيع الرغبة في تغيير الملابس وذلك عند إحساس الطفل بالبلل أو بالحر من كثرة الملابس فلا يستطيع أن يعبر عن ذلك ال من خلال البكاء لذا تأكدي دائما من ملابس طفلك وتجنبي حدوث بللها واتساخها حتى ينعم طفلك بالراحة ولا يلجا الى البكاء.


الشعور بالانتفاخ:


يلجا الطفل الى البكاء إذا كانت معدته تؤلمه ليعطيك مؤشر بأن لدية انتفاخ أو ما شابه وقتها قومي بإعطائه بيبرونة من الأعشاب المهدئة للألم مثل اليانسون.


رغبته في وجوده مع أمه:


غالبا يكون البكاء وسيله لدى طفلك لتلقى المزيد من الحنان والعناق للشعور بالأمان وأنك ملازمة له ولن تفارقيه أبدا.


التسنين:


إذا كان طفلك كثير البكاء في مرحلة التسنين يمكنك أن تضعي له الجل المسكن للألم بوضعها على لثته أو ملعقة دواء مسكنة للألم وخافضه للحرارة. أيضا عليك أن تقدمي لطفلك العناية الكاملة ويمكنك ان تعانقيه وتدندني له بصوت هادى حتى يجلب له السكينة والاطمئنان وامنحيه الهواء المنعش خصصي له وقت للنزه او وقت معين للجلوس في الشرفة مع عمل مساج ذلك أيضا سيزيد من تهدئته واسترخائه.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى