تجنب الوقوع في مصائد التداول

جودي ومودي

كاتب محترف
ubevwv.png




سوق الفوركس به العديد من المصائد والتي يقع فيها الكثيرون من متداولي الفوركس، وخاصة المتداولين الجدد في سوق الفوركس، وهذا الأمر الذي يترتب عليه خسارتهم للكثير من أموال التداول الخاصة بهم، والتي كان من الممكن أن يتجنبوها إذا ما تعرفوا من قبل على أهم وأشهر مصائد الفوركس والتي يقع فيها الكثيرين من متداولي الفوركس، وخاصة الجدد منهم. وفيما يلي سنتعرف على أشهر المصائد التداول.
أشهر مصائد التداول:

· الإعتماد على التداول الآلي عند تداول الفوركس:

دائما ما نحذر المتداولين من إستخدام البرامج الآلية عند تداول الفوركس، والتي غالبا ما تفشل في تحقيق نتائج تداول مرضية نظراً لكونها مصممة وفقاً لبيانات معينة لا تتماشى دائما مع جميع أحوال السوق المختلفة والمتغيرة.
· الإفراط في التداول:

غالباً ما يقع المتداولين الجدد في فخ الإفراط في التداول، فتجدهم يقضون كل يومهم أمام شاشات التداول على أساس أن هذا هو السبيل أمام نجاح التداول، ولكن في الحقيقة يؤدي هذا الأمر إلى كثرة أخطاء التداول، ومن ثم زيادة الخسائر.
· المبالغة في استخدام الرافعة المالية:

عادة ما يقع المتداولين الجدد في فخ إستخدام الرافعة المالية الأمر الذي يعرضهم أيضا للخسائر الفادحة، ولهذا السبب فيجب التعامل مع الرافعة المالية بحذر شديد للغاية فهي تعتبر سلاح ذو حدين، حيث تستطيع أن تحقق لك أرباحا مضاعفة، وبنفس الوقت تحقق لك خسائر مضاعفة عند إستخدامها بطريقة خاطئة.


 

free_new_man

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 
أعلى