تجنب الإفراط في التداول

جودي ومودي

كاتب محترف
dvadav.png




الإفراط في التداول من أسوأ العادات التي يقوم بها الكثير من المتداولين وخاصة الجدد في سوق الفوركس، حيث يعتقد معظم المتداولين أن قضاء الكثير من الوقت في القيام بالتداول يساعدهم على تحقيق المزيد من الأرباح، إلا أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، حيث أن قضاء الكثير من الوقت أمام شاشات التداول من شأنه أن يؤدي إلى أضرار جسيمة على حساب التداول الخاص بك، والتي غالبا ما تصل إلى حد تدمير حساب التداول الخاص بك.
كيف تتجنب الإفراط في التداول؟

لكي تتجب الإفراط في التداول وتتفادى ما يترتب عليه من أضرار جسيمة بالنسبة لتداولاتك الخاصة، فيجب عليك أولا أن تتعرف على أضرار الإفراط في التداول. قفضاء أوقات طويلة أمام شاشات التداول من شأنه أن يؤدي إلى زيادة تشتيتك، وفقدان تركيزك تماما، بالإضافة إلى إنه يجعلك تتدخل في صفقات التداول بكثرة، وعدم ترك الوقت الكافي للصفقات لكي تعمل لصالحك. ومن ناحية أخرى تقوم بارتكاب الكثير من الأخطاء التي كان من الممكن أن تكون في غنى عنها لو إنك تجنبت القيام بالتداول طوال الوقت ليل نهار.
ومن ناحية أخرى فعلى مستوى حياتك الشخصية يعرضك الإفراط في التداول إلى التأثير على حياتك الشخصية والعائلية، فتقضي وقت أقل مع عائلتك، وقد تعتزل أصحابك ولا تخرج وتمارس حياتك بصورة طبيعية، الأمر الذي يؤثر على نفسيتك ونفسية المحيطين بك بطريقة سيئة، ولهذه الأسباب عليك أن تضع استراتيجية للتداول، وأن تلتزم بأوقات التداول فيها، ولا تقوم بالتداول أبدا إلا وفقا لهذه الاستراتيجية.


 

free_new_man

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى