اهم ثلاثة ركائز لنجاح التداول

جودي ومودي

كاتب محترف
yktskys.png




عند القيام بالتداول في سوق الفوركس فإن هناك ثلاثة ركائز أساسية يجب أن تقوم بالتمسك بها من أجل أن تصل في النهاية إلى نتائج الفوركس المرضية التي تبحث عنها، وهذه الركائز الثلاثة سوف تقودك إلى النجاح في تداول الفوركس، وفيما يلي سوف نذكر تلك الركائز.
الركائر الثلاثة التي ستساعدك في نجاح التداول:

1- التحليل الفني:

التحليل الفني من أساسيات التداول في سوق الفوركس، فلا يمكن القيام بالتداول بدون استخدام التحليل الفني للتداول. وتقوم العديد من شركات الفوركس بتقديم دورات على الإنترنت من أجل تعليم التحليل الفني للتداول، بل وهناك أيضا العديد من الكتب والدورات التدريبية التي تستطيع من خلالها تعلم التحليل الفني.
2- إدارة المخاطر:

إدارة المخاطر عند التداول يعد أحد الركائز الأساسية لنجاح التداول، حيث إن الخسارة في سوق الفوركس من الحقائق الثابتة، فجميع من دخل إلى سوق الفوركس تقريبا تعرض للخسارة على الأقل في بداية تداولاته. ولكن المتداول الناجح فقط هو من تمكن من التعامل مع خسائره، والعمل على الحد منها حتى يستطيع في النهاية أن يحقق أكبر قدر ممكن من الأرباح وأقل قدر من الخسائر.
3- التحكم في المشاعر أثناء التداول:

هذه النقطة هامة جدا أيضا، حيث إن التداول تحت تأثير العواطف والإنفعالات من شأنه أن يؤدي إلى نتائج سيئة للغاية، ولهذا السبب فمن الضروري أن يتم التحكم في المشاعر أثناء التداول، وهذا يتحقق من خلال التدريب والتمرين.


 

سمر

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى