ما هي أشهر أنواع الرسوم البيانية في الفوركس

جودي ومودي

كاتب محترف
hgfcxc.png




الرسوم البيانية في سوق الفوركس هي أساس التداول سواء باستخدام التحليل الفني أو التحليل الأساسي. ولهذا السبب فمن الضروري أن نتعرف على أنواع الرسوم البيانية الأكثر استخداما في سوق الفوركس، وأن نتمكن من قراءتها بسهولة حتى يتثنى لنا تحليل تحركات الأسعار ومن ثم اتخاذ قرارات التداول السليمة.
أنواع الرسوم البيانية في سوق الفوركس:

الرسم البياني الخطي:

الرسم البياني الخطي هو أسهل وأبسط أنواع الرسوم البيانية، فهو يعرض لنا فقط سعر الإغلاق لزوج العملات، كما إنه يعطينا فكرة واضحة لتحركات أزواج العملات باستخدام إطار زمني معين.
الرسم البياني العمودي:

يعتبر الرسم البياني العمودي أكثر صعوبة نحو ما من الرسم البياني الخطي، ويوضح الرسم البياني العمودي سعر الإفتتاح، سعر الإغلاق بالإضافة إلى إنه يوضح لنا أدنى سعر وأعلى سعر وصل إليه زوج العملات.
ويشير العمود في الرسم البياني العمودي إلى نطاق التداول لزوج العملات، بينما قمة العمود تشير إلى أعلى سعر وصل إليه زوج العملات، والقاع يشير إلى أدنى سعر وصل إليه زوج العملات، وهناك أيضا خط أفقي صغير يكون منبثق من العمود من جهة اليسار، وهو يوضح سعر الإفتتاح، بينما الخط الأفقي الصغير المنبثق من العمود من جهة اليمين يشير إلى سعر الإغلاق.
الرسم البياني باستخدام الشموع اليابانية:

الرسم البياني باستخدام الشموع اليابانية يوضح لنا نفس المعلومات التي يوفرها لنا الرسم البياني العمودي، إلا إنه يعرض هذه المعلومات في صورة متناسقة وأكثر وضوحا.


 

free_new_man

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

badr9moumen

كاتب جديد
رد: ما هي أشهر أنواع الرسوم البيانية في الفوركس

السلام عليكم
تعتبر الشموع اليابانية من أفضل الرسوم البيانية ، التي يجب على المتداول دراستها بجميع أنواعها، لأنها تعتبر من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها فهم طريقة تحرك الأسعار و بالتالي توقع ما يمكن أن تقوم به في المستقبل ، لأنها تعطي معلومات كتيرة على السعر من خلال الأشكال التي تقوم برسمها ، و هناك بعض الاستراتيجيات التي تكون مبنية على شكل هذه الشمعات فقط ، و تقدم شركة إينستافوركس من خلال هذا الرابط درس بسيط للمبتدئين يشرح قواعدها و كيف يمكن قراءتها .
 

مواضيع مماثلة

أعلى