دفتر اليومية لتداول الفوركس

جودي ومودي

كاتب محترف
20170117-081653.png




الكثير من المتداولين في سوق الفوركس يغفلون تماما أهمية استخدام دفتر يومية بطريقة منتظمة من أجل تدوين كافة المعلومات أو ملاحظات بصورة يومية منتظمة. فالبعض يعتقد أن عملية تدوين الملاحظات في دفتر هو أمر تقليدي وليس له أهمية كبيرة بالنسبة للتداول الحديث الذي يعتمد على التكنولجيا المتطورة. إلا أن تدوين الملاحظات في دفتر اليومية هو أمر شديد الأهمية، حيث يساعد بشكل فعال في زيادة مستويات الأرباح في سوق الفوركس.
يستخدم دفتر اليومية أيضا في المساعدة على تتبع العائد الذي تحصل عليه من الاستثمارات الخاصة بك، بالإضافة إلى إنه يساعدك على التعلم من أخطاءك السابقة باستمرار نظرا لإنك تراها مسجلة أمامك بخط يدك، الأمر الذي يجعلك تستفيد منها باستمرار ولا تكررها، هذا بالإضافة إلى أن تدوين الملاحظات في دفتر اليومية يسهم بشكل كبير في عدم الخضوع للمشاعر والإنفعالات أثناء التداول، وتحكيم العقل بشكل كبير.
ماذا علي أن أسجل في دفتر اليومية؟

هناك العديد من الملاحظات التي عليك تسجيلها في دفتر اليومية من أجل الإستفادة منها لاحقا، وأهمها هي تدوين المناطق التي تقوم بالتداول فيها، وأيضا مناطق الدخول إلى التداول، وحجم مراكز التداول التي تستخدمها، وأكثر المناطق التي تشعر فيها بالثقة، وأيضا عليك أن تسجل شعورك عند دخول التداول، وما كنت تشعر به أثناء سير الصفقات، وردود الأفعال الخاصة بك لنتائج التداول وغيرها الكثير والكثير من الأمور التي تبدو بسيطة وغير هامة، إلا إنها في الواقع لها أهمية كبيرة في تحسين نتائج التداول الخاصة بك.


 

nothing else matters

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى