كيفية تحديد الاتجاه العام للسوق

جودي ومودي

كاتب محترف
icgh.png




دائما ما نسمع من محترفي تداول الفوركس أهمية السير مع الاتجاه العام للسوق، وعدم السير ضده. وتعتبر هذه القاعدة أحد أهم قواعد النجاح في سوق الفوركس. حيث لا ينبغي مطلقا أن يقوم المتداول بالدخول إلى الصفقة عكس الاتجاه العام للسوق. ولهذا السبب فمن الضروري أن يقوم المتداول بتحليل الرسم البياني لزوج العملات الذي يقوم بتداوله، وأن يتعرف جيدا على الاتجاه العام للسوق بالنسبة لهذا الزوج الذي يقوم بتداوله، أي أن يتعرف على الاتجاه العام لحركة السعر.
كيفية تحديد الاتجاه العام للسوق؟

الاتجاه العام للسوق قد يكون تصاعدي، وذلك عندما يتحرك السعر لأعلى، وقد يكون هبوطي عندما يتحرك السعر لأسفل، وهناك الاتجاه الجانبي وهوه عندما لا يشهد السعر أي تغير.
وبعد أن تتعرف على الاتجاه العام للسوق، فيجب أن تتأكد جيدا أنك تدخل إلى صفقة التداول في اتجاه السعر وليس عكسه. وهذا يعني أن تقوم بالشراء عندما يكون الاتجاه العام للسعر تصاعدي، وأن تقوم بالبيع عندما يكون الاتجاه العام للسوق هبوطي. أما عندما يكون الاتجاه العام للسعر هو الاتجاه الجانبي فيجب أن تنتظر بعض الوقت حتى يتحدد الاتجاه العام للسوق وألا تقوم مطلقا بالتداول بالعملة التي لا تعرف اتجاهها. حيث أن الاتجاه العام الجانبي يشير إلى وجود تردد في البيع و الشراء، وأن الطلب على العملة يساوي العرض منها، إلا أن هذا الاتجاه لا يستمر لفترة طويلة، بل سرعان ما ينتهي ويظهر الاتجاه العام الجديد للسوق.


 

nothing else matters

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى