ما هي أنواع الرسوم البيانية في سوق الفوركس

جودي ومودي

كاتب محترف
bgfvdx.png




التداول في سوق الفوركس باستخدام التحليل الفني يتطلب استخدام الرسوم البيانية "الشارت" من أجل تحديد نقاط الدخول والخروج، وأيضا بناء التوقعات الخاصة بتحركات أسعار العملات في سوق الفوركس. وفيما يلي أهم ثلاثة أنواع من الرسوم البيانية في سوق الفوركس والتي تعتبر هي الأكثر شيوعا من قبل المتداولين عند التداول وهي الرسم البياني الخطي والرسم البياني العمودي والشموع البيانية.
أولا: الرسم البياني الخطي "الشارت الخطي"

يعتبر الشارت الخطي هو الأكثر استخداما والأكثر شيوعا في أوساط التداول، وذلك نظرا لإنه يوضح للمتداول بيانات سعر الإغلاق، وهذا الأمر يجعله من أكثر الرسوم البيانية بساطة عند الاستخدام. ويتشكل الشارت الخطي بسهولة من خلال توصيل خط سعر الإغلاق بسعر الإغلاق الذي يليه، بالإضافة إلى إنه يعطي رؤية واضحة بشأن تحركات الأسعار لأزواج العملات المختلفة.
الرسم البياني العمودي "شارت الأعمدة":

يعتبر الشارت العمودي أكثر تعقيدا قليلا مقارنة بالشارت الخطي، حيث إنه لا يقتصرعلى توضيح سعر الإغلاق فقط، وإنما يوضح سعر الفتح وسعر الإغلاق، بالإضافة إلى أعلى سعر وأدنى سعر. حيث يوضح أسفل العمود أدنى سعر وصل له زوج العملات، بينما يوضح أعلى العمود أعلى سعر وصل له زوج العملات، في حين أن العمود كله يشير إلى نطاق التداول بأكمله.
شارت الشموع اليابانية:

شارت الشموع اليابانية يوضح نفس المعلومات التي يوضحها شارت الأعمدة، ولكنه يعرضها بصورة أكثر تنسيقا ووضوحا.


 

free_new_man

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى