معلومات عن مؤشر ثقة المستهلك وتأثيره على التداول

جودي ومودي

كاتب محترف




من المعروف أن المؤشرات الاقتصادية التي تصدر من قبل الحكومات والمنظمات المختصة تلعب دور أساسي وفعال في التأثير على قرارات التداول في سوق الفوركس. حيث يقوم المتداولون الذي يعتمدون في تداولهم على التحليل الأساسي بمتابعة صدور تلك التقارير الاقتصادية، التي تصدر غالبا بصورة دورية منتظمة سواء إسبوعية، شهرية، ربع سنوية أو غيره، من أجل وضع التوقعات الاقتصادية الصحيحة بشأن أزواج العملات المختلفة، وبالتالي يتم اتخاذ قرارات التداول المناسبة.
أهداف مؤشر ثقة التداول:

يهدف مؤشر ثقة المستهلك بشكل أساسي إلى قياس مدى ثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي، وهذا يتضمن مدى تفائله أو تشاؤمه بالنسبة للأوضاع الإقتصادية الراهنة التي تشهدها الدولة، وأيضا التوقعات المتعلقة بالمسار الاقتصادي على المدى القصير والتي من شأنها أن تؤثر تأثير مباشر على قرارات المستهلكين المتعلقة بالإدخار والانفاق والاستهلاك.
وبالنسبة لتقرير مؤشر ثقة المستهلك فإنه هام للغاية بالنسبة للمستثمرين، فعندما ترتفع قيمة مؤشر الثقة، فإن هذا من شأنه أن يشجع المستثمرين على شراء المزيد من الأسهم، في حين أن انخفاض قيمة مؤشر الثقة يجعل المستثمرين متخوفون بعض الشيء فيبتعدون عن السوق.
ويكمن السر وراء قوة مؤشر ثقة المستهلك في ارتباطه الوثق بباقي المؤشرات الأخرى مثل مؤشر مبيعات التجزئة والإنفاق الشخصي والاستهلاك. فعندما يرتفع مؤشر ثقة المستهلك، فإن المؤشرات السابق ذكرها ترتفع أيضا، مما يعطي نظرة متفائلة حول الأوضاع في سوق الفوركس، والعكس صحيح.


 

deepocean1

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 
أعلى