استخدام أمر الوقف المتحرك

جودي ومودي

كاتب محترف
20170118-143643.png




هناك العديد من الأوامر في سوق الفوركس والتي من شأنها تحسين نتائج التداول الخاصة بك. ومن أشهر هذه الأوامر أمر الحد من الخسارة وجني الأرباح وأمر الوقف المتحرك. ودائما ما ننصح المتداولين في سوق الفوركس، وخاصة الجدد، بالحرص على استخدام هذه الأوامر من أجل تحسين نتائج تداولاتهم، وتقليل فرص الخسارة إلى أدنى قدر ممكن، وفي نفس الوقت زيادة فرص الربح. وخلال مقال اليوم سوف نتناول أمر الوقف المتحرك في سوق الفوركس.
الوقف المتحرك:

الوقف المتحرك هو أحد الأوامر المستخدمة في سوق الفوركس، ويستخدم من أجل القيام بالتعديل التلقائي على صفقة التداول المفتوحة، وذلك من خلال متغير يحرك مستوى وقف الخسارة بالاعتماد على حركة السعر.
كيفية عمل أمر الوقف المتحرك؟

يعمل أمر الوقف المتحرك من خلال قيام المتداول بفتح صفقة التداول، ومن ثم يحدد مسافة من عند السعر الحالي باستخدام النقاط من أجل تحديد الوقف المتحرك. ففي حالة تحرك السعر لأعلى، فإن أمر الوقف المتحرك سوف يتحرك بطريقة تلقائية ليبقى عند نفس المستوى بينه وبين السعر. أما في حالة تحرك السعر لأسفل، أي هبوط السعر، فإن أمر الوقف المتحرك سيظل في مكانه دون أي تحرك. وهكذا، فإن أمر الوقف المتحرك يساعد المتداول على جني أعلى معدلات ممكنة للأرباح بدون القيام بتحديد أوامر جني الأرباح، وفي نفس الوقت، فإن استخدام أمر الوقف المتحرك من شأنه أيضا أن يقلل من الخسائر عند التداول.


 

deepocean1

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 
أعلى