معلومات عن التحليل الموجي في سوق الفوركس

جودي ومودي

كاتب محترف
po8iuhgf.png




التحليل الموجي عبارة عن أسلوب للتحليل يعتمد على تحليل موجات إليوت. ولقد انتشر هذا النوع من التحليلات مؤخرا بشكل ملحوظ حتى أصبح من أكثر أنواع التحليلات شعبية بين المتداولين سواء الجدد أو المحترفين. ومن ناحية أخرى فإن التحليل الموجي الذي يعتمد على تحليل موجات إليوت يعتبر تحليل أساسي للتحليل الفني بوجه عام في سوق الفوركس.
ويعتمد التحليل الموجي بشكل أساسي على فكرة أن حركة السعر في السوق طبيعية، وتأخذ نفس النمط من التطور باستمرار. ويتيح التحليل الموجي في سوق الفوركس للمتداول إمكانية التنبؤ بحركات السوق خلال جزء معين من الترند، حيث يشير إلى أنسب الأماكن لغلق صفقة التداول وجني الأرباح، أو الحد من الخسارة لأقصى درجة ممكنة.
ومن أجل تقليل مستوى المخاطرة عند التداول، والوصول إلى أفضل مستوى للحد من الخسارة، فإنه من الضروري قياس طول الموجات في الفوركس. وبشكل عام كلما زاد طول الموجة الدافعة، كلما زاد طول الموجة التصحيحية أيضا.
وعلى الرغم من سهولة استخدام التحليل الموجي في التحليل الفني في سوق الفوركس، وأنه النوع الأكثر شعبية بين المتداولين مؤخرا، إلا أن الجزء الأكثر صعوبة يكمن في كيفية تحديد حجم الموجة بدقة. وحتى تحقق أفضل النتائج أثناء استخدام التحليل الفني، فمن الضروري تحديد الموجات الدافعة والموجات التصحيحية بدقة. والتعرف على الموجات التصحيحية يعتبر أكثر صعوبة مقارنة بالتعرف على الموجات التصحيحة.


 

romioooo

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى