مفهوم سلاسل الكتل

قيثارة

كاتب جيد جدا
تعتبر سلسلة الكتل سلسلة رقمية، لامركزية، ودفتر الأستاذ العام لجميع معاملات العملات الرقمية، ويتم تسجيل النمو المستمر ككتل "مكتملة" (أحدث المعاملات) وإضافتها في ترتيب زمني، حيث يسمح للمشاركين في السوق بتتبع معاملات العملة الرقمية دون حفظ السجلات المركزية، وتحصل كل عقدة (كمبيوتر متصل بالشبكة) على نسخة من سلسلة الكتل، والتي يتم تنزيلها تلقائيًا.
وتم تطويرها في الأصل كطريقة محاسبية للعملة الافتراضية Bitcoin، حيث تظهر سلاسل الكتل التي تستخدم ما يُعرف بتكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع (DLT) - في مجموعة متنوعة من التطبيقات التجارية اليوم، وحاليا، تستخدم هذه التقنية في المقام الأول للتحقق من المعاملات، في إطار العملات الرقمية على الرغم من أنه من الممكن رقمنة ورمز وإدراج أي وثيقة في كتلة سلسلة الكتل، ويؤدي القيام بذلك إلى إنشاء سجل لا يمحى، ولا يمكن تغييره، علاوة على ذلك، يمكن التحقق من صحة السجل من قبل المجتمع بأكمله باستخدام سلسلة الكتل بدلاً من سلطة مركزية واحدة.
وتعتبر الكتلة جزء "الحالي" من سلسلة الكتل، والتي تسجل بعض أو كل المعاملات الأخيرة، وبمجرد الاكتمال، تتجه الكتلة إلى سلسلة الكتل كقاعدة بيانات دائمة، وفي كل مرة يتم اكتمال كتلة، ويتم إنشاء واحدة جديدة. وهناك عدد لا يحصى من هذه الكتل في سلسلة الكتل متصلة ببعضها البعض (مثل الروابط في سلسلة) بالترتيب الخطي والترتيب الزمني المناسب، وتحتوي كل كتلة على تجزئة الكتلة السابقة، وتحتوي سلسلة الكتل على معلومات كاملة حول عناوين المستخدمين المختلفة وأرصدتهم المباشرة من كتلة التكوين إلى أحدث كتلة مكتملة.
وتم تصميم سلسلة الكتل بحيث تكون هذه المعاملات غير قابلة للتغيير، وهذا يعني أنه لا يمكن حذفها، وتتم إضافة الكتل من خلال التشفير، ولضمان أنها لا تزال واقية من التدخل: يمكن توزيع البيانات، ولكن لا يتم نسخها، ومع ذلك، يعتبر البعض أن حجم كتلة سلسلة الكتل المتزايد باستمرار مشكلة، مما يخلق مشاكل التخزين والتزامن.
سلاسل الكتل وعملة البتكوين

قد تكون سلسلة الكتل الابتكار التكنولوجي الرئيسي للبيتكوين، حيث لا يتم تنظيم البتكوين بواسطة سلطة مركزية، وبدلاً من ذلك، فإن مستخدميه يملون ويبرمون المعاملات عندما يدفع شخص آخر سلعاً أو خدمات أخرى، مما يلغي الحاجة إلى قيام طرف ثالث بمعالجة أو تخزين المدفوعات، ويتم تسجيل المعاملة المكتملة علنًا في مجموعات، وفي نهاية المطاف إلى سلاسل الكتلة، حيث يتم التحقق منها وترحيلها من قبل مستخدمي Bitcoin الآخرين. في المتوسط، يتم إلحاق كتلة جديدة إلى blockchain كل 10 دقائق، من خلال التعدين.
بناءً على بروتوكول Bitcoin، تتم مشاركة قاعدة بيانات blockchain من خلال جميع العقد المشاركة في النظام. عند الانضمام إلى الشبكة، يتلقى كل كمبيوتر متصل نسخة من سلسلة الكتل، الذي يحتوي على السجلات، ويقف دليلاً على كل معاملة تم تنفيذها. وبالتالي يمكن أن يوفر نظرة ثاقبة حول الحقائق مثل مقدار القيمة التي تخص عنوانًا معينًا في أي وقت في الماضي. يوفر Blockchain.info الوصول إلى كتلة كاملة من Bitcoin.

لتحقق أرباحا هائلة استفد من التحركات الجننية للبتكوين
توسيع سلاسل الكتلة

لاستخدام الخدمات المصرفية التقليدية كنموذج، فإن سلسلة iيشبه التاريخ الكامل لمعاملات المؤسسة المالية، وكل كتلة تشبه عبارة البنك الفردية. ولكن نظرًا لأنه نظام قاعدة بيانات موزع، يعمل كدفتر حساب إلكتروني مفتوح، يمكن لكتلة blockchain تبسيط العمليات التجارية لجميع الأطراف. ولهذه الأسباب، لا تجتذب التكنولوجيا المؤسسات المالية والبورصات فحسب، بل تجتذب أيضًا العديد من المجالات الأخرى في مجالات الموسيقى والماس والتأمين وأنترنت (IOT). كما اقترح المدافعون أن هذا النوع من نظام دفتر الأستاذ الإلكتروني يمكن تطبيقه بشكل مفيد على أنظمة الاقتراع، أو تسجيلات الأسلحة أو المركبات من قبل حكومات الولايات، أو السجلات الطبية، أو حتى لتأكيد ملكية الآثار.
وبالنظر إلى إمكانات هذه التقنية الموزعة لدفتر الأستاذ (DLT) لتبسيط العمليات التجارية الحالية، فقد بدأت بالفعل نماذج جديدة تعتمد على سلسلة تاكتل في استبدال شبكات المحاسبة والمدفوعات غير المكلفة وغير الفعالة للصناعة المالية. ويمكن لتقنية Blockchain أن تحرر مليارات الدولارات: لقد أشار تقرير جولدمان ساكس الأخير إلى أنه يمكن أن يوفر على مشغلي البورصة ما يصل إلى 6 مليارات دولار سنوياً.
في الواقع، تم الانتهاء من أول صفقة تجارية على مستوى العالم في 24 أكتوبر 2016. توسطت الصفقة من قبل بنك كومنولث أستراليا وويلز فارجو وشركاه (WFC)، صفقة بقيمة 35،000 دولار شملت تاجر قطن أسترالي، Brighann Cotton Marketing، والتي اشترت 88 بالة قطن من تقسيم الولايات المتحدة في تكساس وأرسلها إلى تشينغداو، الصين.

تجذب الشركات الناشئة، التي تجذبها فكرة إزالة الوسيط والتحرك نحو الديمقراطية واللامركزية، تكنولوجيا سلسلة الكتل بهدف تعطيل مجموعة متنوعة من الصناعات.
من بين الشركات الناشئة التي تستفيد من تكنولوجيا blockchain لأجهزة IOT هي 21 شركة. تلقت شركة ناشئة في وادي Silicon ما مجموعه 116 مليون دولار في التمويل في عام 2015. ووفقا للشركة، سيتم استخدام التمويل لدمج رقائق التعدين Bitcoin في أجهزة IOT المتصلة وهاتف خليوي.

وتعتبر BTCJam، منصة إقراض P2P ومقرها سان فرانسيسكو، وهي متخصصة في تقديم القروض القائمة على Bitcoin. خلال السنة الماضية، أقرضت الشركة أكثر من 15 مليون دولار.
وتعد Storj شركة تقوم حاليًا باختبار تجريبي لمفهوم تطوير التخزين السحابي استنادًا إلى شبكة تعمل عبر blockchain ، بهدف تحسين الأمان مع تقليل اعتماد المستخدمين على النظام المركزي لمزود التخزين الواحد. كما تقدم الشركة للمستخدمين فرصة لتأجير سعة تخزينية لا يحتاجونها، على غرار الطريقة التي يقوم بها مالكو العقارات بتأجير غرف إضافية على Airbnb.
وتعتبر ProofofExistence واحدة من أولى الشركات غير المالية التي تستخدم blockchains، وهي عبارة عن منصة لتنفيذ العقود. يستخدم DLT لتخزين المعلومات المشفرة، وبالتالي تمكين المعاملات التي لا يمكن نسخها لربطها بمستند فريد.
حتى الشركات الراسخة مهتمة. كما أعربت شركة Microsoft Corporation (MSFT) عن اهتمامها بتكنولوجيا سلسة الكتل، وبعد أن أقامت مؤخرًا شراكة مع شركة blackening ConsenSys. في كانون الأول / ديسمبر 2015، أعلنت Microsoft وConsenSys عن Ethereum Blockchain كخدمة (EBaaS) على منصة الحوسبة السحابية من Azure - Microsoft - لتوفير بيئة بنقرة واحدة، سحابة للعملاء والمطورين. في يونيو 2016، بدأت الشركتان في تطوير نظام هوية مفتوح المصدر يعتمد على سلسلة الكتل للأشخاص والمنتجات والتطبيقات والخدمات.

مزايا سلسلة الكتل

يمكن للكفاءة الناتجة عن DLT أن تضيف إلى بعض الوفورات الخطيرة في التكاليف. تتيح أنظمة DLT للشركات والمصارف تبسيط العمليات الداخلية، مما يقلل بشكل كبير من النفقات والأخطاء والتأخيرات الناجمة عن الطرق التقليدية للتوفيق بين السجلات.
إن تبني نظام الطرح العام المال على نطاق واسع سيحقق وفورات هائلة في التكاليف في ثلاثة مجالات، ويقول المناصرون:
1. دفاتر الأستاذ الإلكترونية هي أرخص بكثير للحفاظ على أنظمة المحاسبة التقليدية؛ ويمكن تخفيض عدد الموظفين في المكاتب الخلفية بشكل كبير.
2. أنظمة DLT المؤتمتة بالكامل تقريباً تؤدي إلى أخطاء أقل بكثير وإلغاء خطوات التأكيد المتكررة.
3. يعني تقليل تأخير المعالجة أيضًا تقليل رأس المال مقابل مخاطر المعاملات المعلقة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير عدد أقل من الملايين من خلال تقليص حجم رأس المال الذي يطلب من الوسطاء / المتعاملين تسوية عمليات التداول غير المستقرة والمعلقة. إن زيادة الشفافية وسهولة المراجعة من شأنه أن يؤدي إلى تحقيق وفورات في تكاليف الامتثال التنظيمية لمكافحة غسيل الأموال أيضًا.
سلسلة الكتلة في إزالة Blockchain تقريبا لجميع المشاركة البشرية في المعالجة مفيدة بشكل خاص في التجارة عبر الحدود، والتي عادة ما تستغرق وقتا أطول بسبب قضايا المنطقة الزمنية وحقيقة أن جميع الأطراف يجب أن تؤكد معالجة الدفع. يمكن أن تقوم أنظمة Blockchain بإعداد العقود الذكية أو المدفوعات التي يتم تنفيذها عند استيفاء شروط معينة. على سبيل المثال، استخدمت معاملة القطن المجمدة المذكورة أعلاه، عقداً ذكياً دفع تلقائياً جزئياً عندما وصلت شحنة القطن إلى معالم جغرافية محددة..
 

romioooo

كاتب جيد جدا
جميل وعبارات منبهرة بجمال وروعة ما تكتبون
سلمت الأيادي
المعطرة بعطر الورود يا أحلى وردات الحقول..
 

مواضيع مماثلة

أعلى