متطلبات العمل كسمسار البورصة

قيثارة

كاتب جيد جدا
سمسار البورصة ويطلق عليه أيضا الممثل المسجل أو المستشار المالي أو ببساطة وسيط، وهو شخص محترف يقوم بتنفيذ عمليات أوامر البيع والشراء والأوراق المالية الأخرى خلال سوق الأوراق المالية، أو حتى خارج عمليات البورصة مقابل عمولة أو رسوم، وفي كثير من الأحيان، يتم ربط سماسرة البورصة بشركة وساطة ومعاملات لعملاء التجزئة والمؤسسات، كما يشار إلى شركات السمسرة وتجار السمسرة باسم سماسرة البورصة.
مفهوم سمسار البورصة

كان من المعتاد أن الأثرياء فقط هم الذين يستطيعون استئجار سمسار للوصول إلى سوق الأسهم. ومع ذلك، أدت التطورات في التكنولوجيا، مثل الإنترنت، إلى ظهور سماسرة الخصم الذين سمحوا للمستثمرين الصغار بالتداول في أسواق الأسهم مقابل رسم زهيد. وبسبب وسطاء التخفيض، يمكن لأي شخص تقريبا أن يستثمر في سوق الأوراق المالية، حتى الأفراد الذين يقيمون في الخارج. وأحد الجوانب السلبية لهذا هو عدم وجود خدمة شخصية يمكن أن يقدمها فقط سمسار البورصة الخاص.
المتطلبات التعليمية

تتطلب درجة البكالوريوس في الاقتصاد أو إدارة الأعمال عادة من سماسرة البورصة، ويعتبر الفهم العميق للقوانين المالية واللوائح وطرق المحاسبة ومبادئ الاقتصاد والعملة والتخطيط المالي والتنبؤات المالية ضروريان لضمان النجاح في هذا المجال.
متطلبات الترخيص الدولية المختلفة

تمتلك العديد من الدول المختلفة متطلبات مختلفة لسماسرة الأوراق المالية، في كندا، يجب أن يتم توظيف سماسرة الأوراق المالية في الوقت الحالي من قبل شركة وساطة ويطلب منهم إكمال دورة الأوراق المالية الكندية (csc)، وكتيب السلوك والممارسات (cph) وبرنامج تدريب مستشار الاستثمار لمدة 90 يومًا (iatp)، وفي هونج كونج، يتعين على مقدمي الطلبات العمل في شركة سمسرة مرخصة، وأن يجتاز ثلاثة اختبارات في معهد هونج كونج للأوراق المالية (hksi)، ومع ذلك، لا يضمن اجتياز جميع الاختبارات الثلاثة ترخيصًا لأنه لا يزال يتعين اعتماده من قِبل هيئة التنظيم المالي.
وفي سنغافورة، لتصبح ممثل تتداول يتطلب منك اجتياز أربعة امتحانات، نماذج 1a, 5, 6 و6a، يتم إدارتها من قبل معهد الخدمات المصرفية والمالية، ويتم استخراج الرخصة من السلطة النقدية في سنغافورة (mas)، وبورصة سنغافورة (sgx)، وفي المملكة المتحدة، يتم تنظيم تداول الأسهم بشكل كبير ويجب على السماسرة الحصول على مؤهلات من سلطة السلوك المالي (fca)، وتعتمد المؤهلات المطلوبة على الواجبات المطلوبة من الوسيط وأيضا صاحب العمل، وفي الولايات المتحدة، يتم الحصول على لقب "الممثل المسجل" من خلال اجتياز امتحان ممثلي الأوراق المالية العامة، الذي يعرف أيضا بـ " امتحان السلسلة 7"، والذي تقدمه هيئة تنظيم الصناعة المالية (finra)، يجب أيضا أن يتم توظيف المتقدمين مع شركة وساطة مسجلة.
 

deepocean1

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى