كيفية الربح من موقع فايفر Fiverr

جودي ومودي

كاتب محترف


-من-موقع-فايفر-990x556.jpg

إذا كنت من أولئك الذين يفضلون الربح الحر وفقاً لمستوى المجهود والوقت المُستَثمر، أو ممن يفضلون العمل في تخصصات محددة ودقيقة، أو ممن يحبون آداء مهام محددة والربح من خلالها بصورة فورية، أو حتى كنت شخص موهوب في شيء ما وتريد تحقيق ربح من ذلك، فهذا الدليل للربح من موقع فايفر Fiverr مكتوب خصيصا لك ومن أجلك.
<ins class="adsbygoogle" style="display: block; height: 90px;" data-ad-client="ca-pub-4187436135811101" data-ad-slot="1788613601" data-ad-format="link" data-full-width-responsive="true" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display:inline-table;border:none;height:90px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:753px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display:block;border:none;height:90px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:753px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>
في هذا المقال سوف يقدم لك موقع الرابحون مرشد شامل في كيفية الربح من موقع فايفر، وذلك عن طريق استغلال مهاراتك التي تمتلكها في مجال أو تخصص بعينه، وفي حال لم تمتلك مايمكنك تقديمه أو بيعه فلا بأس فهذا المقال أيضا مكتوب لك.
لأننا سنبدأ معك من حيث إمكانية تعلم الأشياء التي سوف تبيعها على موقع فايفر (أي تقدمها كخدمة).
هذا المقال هو حلقة جديدة في سلسلة مقالات كنا قد بدأناها حول موقع فايفر، والتي تناولنا فيها إلى الآن ثلاث مقالات منفصلة، وهي:
المقال الأول: تناولنا فيه شرح تعريفي مفصل بمنصة فايفر، وكيف تعمل، وكيف أنها تمثل كنز لكل من بائعي الخدمات، وأيضاً من يبحثون عن مصدر موثوق لشراء هذه الخدمات.
يمكنك الوصول للمقال من خلال الرابط بالأسفل:
ما هو موقع Fiverr وكيف يعمل ولماذا يمثل كنز للجميع
المقال الثاني: تناولنا فيه بالصور التوضيحية شرح التسجيل وإنشاء حساب فايفر (للمشترين والبائعين)، وأيضاً تناولنا فيه شرح إنشاء Gig جديدة (هذا المقال مهم جداً لك كشخص يريد الربح من موقع فايفر ).
يمكنك الوصول للمقال من الرابط بالأسفل:
كيفية التسجيل في موقع فايفر للمشترين والبائعين وشرح إنشاء Gig
المقال الثالث: تناولنا فيه شرح لوحة التحكم الخاصة بحساب كل من البائع والمشتري، وشرحنا أيضاً كيفية سير عملية البيع على فايفر من بداية طلبها من المشتري، وحتى اتمامها بشكل كامل من البائع، والحصول على تقييم للخدمة.
يمكنك الوصول للمقال من الرابط بالأسفل:
شرح موقع Fiverr (شرح لوحة التحكم وخطوات البيع والشراء)
كما تلاحظ فإن المقالات الثلاث الأولى تمثل حجر الأساس في فهم فايفر وكيفية التعامل معه، وذلك بالنسبة للمشترين والبائعين على حد سواء، أما بالنسبة لمقال اليوم فهو مخصص فقط لكل من يريد الربح من موقع فايفر من خلال العمل كبائع عليه.
<ins class="adsbygoogle" style="display: block; ****-align: center; height: 189px;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-4187436135811101" data-ad-slot="2650133518" data-adsbygoogle-status="done" data-overlap-observer-io="false"><ins id="aswift_3_expand" style="display:inline-table;border:none;height:189px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:753px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_3_anchor" style="display:block;border:none;height:189px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:753px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>
أنصحك بقراءة المقال حتى نهايته بتركيز وبذهن منفتح، لأن هذا المقال ليس مقالاً سطحياً كباقي المقالات في المواقع الأخرى، بل هو دليل عملي مفصل في كيفية الربح من موقع فايفر ، وبتطبيق ما به من معلومات وأفكار سوف تتمكن فعلياً من الربح من موقع Fiverr.
ملحوظة: أنصح بشدة بقراءة المقالات الثلاث السابقة بعناية شديدة، لأني هنا سوف أبني هذا المقال عليها، ولن أكرر ما جاء بها من معلومات.
هل أنت جاهز للغوص في عالم الربح من فايفر؟ إذا دعنا نبدأ.
خطوات الربح من موقع فايفر Fiverr

لكي أضع بين يديك مرشد شامل في الربح من موقع فايفر ، فقد وجدت أن أفضل طريقة لعرض الموضوع هي من خلال استعراض الخطوات بشكل متسلسل ومرتب. بعد استكمال خطوات الربح من موقع فايفر، فسوف أضع لك مجموعة من النقاط والأفكار والنصائح الرائعة لتحقيق النجاح على فايفر.
لنبدأ في خطوات الربح من موقع فايفر:
الخطوة الأولى: افهم فايفر

وفقاً لخبرتي في مجال البيزنس والعمل من خلال الإنترنت، ووفقاً لخبرتي في الحياة بشكل عام، فإني اعتقد أن المفتاح والعنصر الأساسي للنجاح في أي شيء هو فهمه بعمق. في الحقيقة في عالم الإنترنت تكون كل الخطوات مفتوحة أمامك من البداية، ومن ثم يمكنك القفز لأي خطوة ببضغ ضغطات على الماوس (في حالتنا هذه يمكنك القفز مباشرة لإنشاء حساب فايفر وعمل Gig وانتظار النتائج).
في الحقيقة الكثير من الشباب العربي يقع في هذا الفخ، وهو القفز على الخطوات بشكل عشوائي وبدون دراسة، والنهاية تكون معروفة، وهي عدم الوصول لنتائج ومن ثم ترك الفكرة بشكل كامل.
لكن لو كنت حقاً تريد الربح من موقع Fiverr وفق خطوات عملية مدروسة وبتسلسل منطقي، فعليك أولاً فهم هذه المنصة التي تريد تحقيق الربح من خلالها، ولكي لا يكون كلامنا مجرد كلام نظري، فإليك في نقاط ما يتوجب عليك فعله لفهم فايفر بشكل جيد.
1- قم بقراءة مقالي حول منصة فايفر وكيف تعمل بتركيز وبذهن منفتح.
لقد وضعت لك رابط المقال بالأعلى ولكني سوف أضعه لك مرة أخرى بالأسفل:
ما هو موقع Fiverr وكيف يعمل ولماذا يمثل كنز للجميع

ملحوظة: ربما يتوجب عليك قراءة المقال أكثر من مرة، فهو يستحق أن تعطيه بعض الوقت.
2- قم بتصفح فايفر بعمق
هنا لن أضع لك قواعد معينة في تصفح فايفر، ولكن فقط عليك الذهاب للرابط بالأسفل، ثم البدء في اللعب:
http://bit.ly/2znNVN2
نعم أنت قرأتها بشكل صحيح البدء في اللعب. قم باستخدام شريط البحث في الأعلى وابحث بأحد الكلمات، قم بتصفح الأقسام والأقسام الفرعية، قم بزيارة بعض حسابات البائعين وحاول فهم البيانات، وقم بتصفح بعض حسابات المشترين أيضاً وحاول المقارنة.
قم بالنزول للأسفل حتى نهاية الصفحة (Footer)، ستجد مجموعة من الروابط لصفحات مهمة عن الموقع، قم مثلاً بقراءة بعض الصفحات التي تندرج تحت عمود “About”.
قم بالذهاب للمدونة وحاول قراءة بعض المقالات، أيضاً يمكنك تصفح منتدى فايفر وقراءة بعض البوستات.
لا تكن متسرعاً واعطي هذه النقطة وقت كافي، وإذا شعرت بالملل عد مرة أخرى في الغد وقم باللعب مرة أخرى. صدقني هذا اللعب سيوفر عليك الكثير في رحلتك للربح من موقع فايفر. بالمناسبة هذه هي الطريقة التي أستخدمها أنا شخصياً لفهم أي موقع ويب والتعرف عليه.
<ins class="adsbygoogle" style="display: block; height: 194px;" data-ad-client="ca-pub-4187436135811101" data-ad-slot="6080165378" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_4_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 194px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 753px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_4_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 194px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 753px; background-color: transparent; overflow: hidden;"></ins></ins></ins>
3- تعرف على شروط استخدام فايفر.
كل يوم تقريباً في الرابحون نتلقى رسائل من متابعي الموقع، وواحدة من أكثر المشكلات التي يتم ارسالها لنا هي اغلاق الحسابات (الحظر). هذا لا ينطبق على فايفر فقط، ولكن ينطبق على كل المواقع الربحية والتسويقية الأخرى. والسبب الأساسي وراء اغلاق الحسابات هو كسر القواعد، والخطوة الأولى في طريق كسر القواعد هي عدم معرفتها من الأساس.
بالعودة لفايفر فإن صفحة شروط الاستخدام لن تعطيك فقط فكرة عن النقاط التي يتوجب عليك تجنبها لكي لا يتم حظر حسابك، ولكن أيضاً ستعطيك فكرة ومعلومات عن الكثير من الجوانب الخاصة بنظام فايفر، وتفاصيل التعامل بين البائعين والمشترين.
أنصح بشدة بقراءة هذه الصفحة بالتدقيق، ويفضل قراءتها أكثر من مرة، وبالأسفل رابط الوصول لها:
http://bit.ly/2maE7Tl
لو قمت بتنفيذ الثلاث نقاط بالأعلى فأعدك أنك ستمتلك فكرة قوية وعميقة عن المنصة التي تسعى للربح منها، وهذا حرفياً سيساعدك كثيراً جداً في المستقبل.
هل تجد أن لديك صعوبة في التعامل والربح من فايفر، وذلك لأنك لا تجيد الإنجليزية؟ لا بأس يمكنك الاعتماد على منصة خمسات العربية، الرابط في الأسفل كورس متكامل في 9 دورس عن كيفية العمل والربح من خمسات.
العمل على موقع خمسات (كورس متكامل)​
الخطوة الثانية: اختر المجال الذي تود التخصص به

هذه النقطة تختلف وفقاً لظروفك الخاصة، فربما أنت بالفعل شخص محترف في مجال ما ككتابة المقالات مثلاً، حينها هذه الخطوة محسومة بالنسبة لك.
على أي حال هنا وكعادتنا في الرابحون فسوف تناول هذه النقطة بفرض أنك تقف على الشاطيء تماماً، ومازلت لا تعرف ماذا سوف تقدم على فايفر، لذا دعنا نتناول أهم النقاط التي يمكنك من خلالها تحديد خدمة لبيعها على فايفر:
1- اسأل نفسك ما هو أكثر مجال تحبه ولديك معرفه حوله؟
هل تحب الكتابة؟ هل لديك بعض المهارة في تصميم الصور؟ هل لديكِ صوت مميز وواثق؟ هل تهتم بعالم التسويق الإلكتروني؟ هل لديك بعض المعرفة البسيطة حول كيفية التعامل مع أحد برامج تعديل الفيديوهات؟
وجه هذا السؤال “ما هو الشيء الذي تعتقد أنني مميز به؟” لأصدقاءك وأسرتك وأقاربك. ليس عليك أن تمتلك مهارة أو ميزة بشكل مكتمل، ولكن عليك فقط أن تتوصل للبذرة التي يمكنك ببعض المجهود والدراسة تنميتها. لا تقلق فسوف نتناول ذلك بعد قليل.
2- قم بتصفح الخدمات على فايفر.
من المميزات الرائعة لموقع فايفر أنه في حد ذاته وسيلة تعليمية وتدريبة رائعة، فأنت مثلاً تريد الحصول على أفكار لخدمات لتقديمها والربح منها على فايفر، لا بأس قم بتصفح فايفر وتعرف على الخدمات التي يقدمها الآخرون.
على الرغم من أن كل الخدمات على فايفر تندرج تحت تصنيفات فرعية، والتي بدورها تندرج تحت 9 تصنيفات أساسية فقط، إلا أن هناك الآلاف من الخدمات في كل تصنيف فرعي. ستجد في وسط هذه الخدمات أفكار لم تخطر على بالك، والتي ربما يمكنك تقديمها أنت أيضاً.
3- قم باختيار أحد المجالات التي تمتلك طلباً كبيراً.
مجالات مثل الكتابة والترجمة، وتصميم الصور والفيديوهات من المجالات التي تمتلك طلباً كبيراً، والتي يمكنك ببعض المجهود والكورسات التعليمية تعلمها. ولكن تذكر أنه يتوجب عليك امتلاك الأرضية المناسبة للبدء في هذه المجالات، فمثلاً يتوجب عليك اتقان الإنجليزية لكي تبدأ في تقديم خدمة الترجمة منها وإليها.
ملحوظة: يمكنك اختيار أكثر من مجال لتقديم خدمات به، وذلك في حالة كنت تمتلك المهارات والخبرة اللازمة لذلك، أو تمتلك الوقت والنية لتعلم هذه المهارات واكتساب هذه الخبرة.
فايفر يسمح للحسابات الجديدة بإنشاء حتى 7 خدمات (Gigs).​
 

midymido

كاتب جيد جدا
بارك الله فيك ياجودي ومودي وأهلاً بك في منتديات منارة سورية!
 

مواضيع مماثلة

أعلى