معلومات عن إعاقة ذهنية منخفضة

زهرة الحياه

كاتب محترف
Menstruating_while_disabled_contentful_2x.png



هي إعاقة ذهنية خفيفة أو منخفضة لتلك التي يمتلكها أشخاص المصابون بهذه الدرجة من الإعاقة الذهنية بشكل أساسي من تأخر في المجال المعرفي وتأثير بسيط على الحواس الحسية، قدرات التعلم متأخرة قليلاً ، لكن يمكن أن يبقون في النظام التعليمي، وأن يتم تدريبهم وممارسة نشاط مهني مناسب، إنهم قادرون على قراءة الحسابات وكتابتها وتنفيذها، على الرغم من أنها يتطلبون فترة تعلم أطول من غيرهم، و في الواقع من الممكن أنه خلال السن الصغير لا توجد فروق كبيرة مع أقرانهم.

يمكنك أن ترى بعض المشاكل في الذاكرة والوظائف التنفيذية والتفكير المجرد. قد تكون مهاراتهم التواصلية والاجتماعية جيدة، على الرغم من أنهم عادة ما يظهرون بعض الصعوبة في اكتشاف الإشارات الاجتماعية وتنظيم عواطفهم وسلوكهم.هي إعاقة ذهنية خفيفة أو منخفضة لتلك التي يمتلكها أشخاص المصابون بهذه الدرجة من الإعاقة الذهنية بشكل أساسي من تأخر في المجال المعرفي وتأثير بسيط على الحواس الحسية، قدرات التعلم متأخرة قليلاً ، لكن يمكن أن يبقون في النظام التعليمي، وأن يتم تدريبهم وممارسة نشاط مهني مناسب، إنهم قادرون على قراءة الحسابات وكتابتها وتنفيذها، على الرغم من أنها يتطلبون فترة تعلم أطول من غيرهم، و في الواقع من الممكن أنه خلال السن الصغير لا توجد فروق كبيرة مع أقرانهم.

يمكنك أن ترى بعض المشاكل في الذاكرة والوظائف التنفيذية والتفكير المجرد. قد تكون مهاراتهم التواصلية والاجتماعية جيدة، على الرغم من أنهم عادة ما يظهرون بعض الصعوبة في اكتشاف الإشارات الاجتماعية وتنظيم عواطفهم وسلوكهم.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى