كيفية إنشاء Gig على فايفر

زهرة الحياه

كاتب محترف
%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA-%D9%85%D9%86-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA.jpg


لإنشاء Gig ناجحة على Fiverr انتبه لهذه النقاط:

1- عنوان ال Gig
وإليك بعض النقاط التي يجب أن تضعها في الاعتبار في هذه النقطة:

لا تضع عنوانا طويلاً حيث أن العناوين الطويلة لا تظهر كاملة في الصفحة الرئيسية لموقع فايفر، لذلك حاول أن تضع عنواناً جذاباً ولكن مختصراً أيضاً، والأهم من كل شيء يكون معبراً عما سوف تقدمه بالفعل.
ضع عنوان يظهر تميزك الخاص في عمل الأشياء بطريقتك الفريدة.
حاول أن تبحث جيداً في عناوين ال Gigs الخاصة بمنافسيك، وبعد ذلك قم بعمل عنوان جذاب بطريقتك الخاصة المبنية على قراءتك لعناوين الجيجات الناجحة.
2- وصف ال Gig
قم بعمل وصف شامل وواضح لما سوف تقدمه بالتفصيل ولما سوف لا تقدمه أيضاً. وحاول أن تظهر مدى تفوقك على الآخرين من خلال شرح العمل المميز الذي سوف تقدمه.

أيضاً لا تنسى الاستعانة بخاصية الأسئلة الشائعة، والتي يمكنك من خلالها توقع مجموعة من الأسئلة التي ربما يسألها المشترين، والقيام بوضع إجابات مفصلة لهذه الأسئلة.

3- سعر ال Gig
نظام تسعير الخدمات في فايفر أصبح أكثر تعقيداً وتقدماً عما قبل، وفي الحقيقة أرى أن هذا يصب في مصلحة كل من البائع والمشتري.

في نظام التسعير السائد الآن لم تعد كبائع مقيد بسعر 5 دولار، بل لديك الحرية في تسعير خدمتك بأي مبلع ترى أنه مناسب. أيضاً يمكنك عمل 3 باقات مختلفة من الخدمة التي تقدمها، والتي من المفترض أن تختلف في مميزاتها وجودتها وتختلف أيضاً في سعرها.

هناك أيضاً خاصية الأكسترا التي مازالت تعمل في نظام التسعير الحالي، والتي من خلالها يمكنك إضافة مميزات للخدمة مقابل مبلغ إضافي (مثل تقليل مدة تسليم الخدمة).

في الحقيقة وفقاً لكل هذا فإن التسعير يحتاج لبعض التفكير والدراسة. هنا لن أرشح لك اتباع منهج بعينه، ولكن نصيحتي لك سوف تتمركز حول نقطتين في غاية الأهمية:

ادرس المنافسين
فايفر يمثل سوق للعرض والطلب، وعليك أن تكون ذكياً لكي تجعل خدمتك جذابة وفقاً لما هو سائد في هذا السوق.
كن سخي في البداية
هذه النقطة تكمل التي قبلها فبعد دراسة المنافسين عليك أن تضع في اعتبارك أنك بائع جديد، ويجب أن يكون سعر خدمتك منخفض عن باقي المنافسين وذلك لجذب عملاء.
4- وقت تسليم الخدمة
عنصر الوقت مهم جداً في تشكيل رضى المشترين، لذلك عليك التفكير بجدية وبواقعية حول الوقت الذي تضعه لنفسك لاتمام الخدمة، نصحيتي لك هنا أن تنتبه للآتي:

اعطي نفسك الوقت الكافي
قبل تحديد فترة اتمام الخدمة تأكد أن هذا يناسبك، فالتخلف عن تسليم الخدمة في ميعادها أسوأ بكثير من جعل فترة التسلم أطول من البداية.
اعمل على انجاز المهمة قبل ميعاد تسليمها
من الانطباعات الرائعة التي يمكنك اعطاءها للمشتري هي انجاز المهمة قبل الميعاد الموضح في ال Gig، ولكن لا تقم بعمل ذلك أبداً على حساب الجودة.
5- معرض الخدمة
المعرض ببساطة يمثل وسيلة ايضاح مرئية تعبر عن الخدمة التي ستقوم بتقديمها. يمكنك في المعرض إضافة صور أو ملفات PDF، وفيديوهات أيضاً.​
 

HADE

كاتب جيد جدا
يا زهرة الحياه موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

مواضيع مماثلة

أعلى