نصائح تساعدك على احتراف التداول

جودي ومودي

كاتب محترف
5464785679.png




احتراف التداول في سوق الفوركس هو الهدف الذي يسعى إليه جميع المقبلين على التداول في سوق الفوركس تقريبا، حيث إن الوصول إلى مرحلة احتراف التداول في سوق الفوركس يمكن المتداول من تحقيق مستويات منتظمة من الأرباح، وتقليل فرص التعرض للخسارة، وفي نفس الوقت تزيد فرص المكاسب وتحقيق الأرباح. حيث إن بمجرد الوصول إلى مرحلة احتراف التداول في سوق الفوركس يكون المتداول على دراية بكافة التفاصيل المتعلقة بالتداول، وأيضا يكون في هذه المرحلة قد اكتسب كافة الخبرات والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح والأرباح في صفقات التداول. وفيما يلي سوف نلقي الضوء سويا على أهم النصائح والتي من شأنها أن تساعدك على احتراف التداول في سوق الفوركس.
لاتتردد كثيرا، وسارع بفتح حسابك الآن
6 نصائح تساعدك على احتراف التداول في سوق الفوركس

1- استخدم الحساب التجريبي للتداول
من الأمور الهامة والتي تساعدك بشكل كبير على الوصول إلى مرحلة احتراف التداول خلال فترة قصيرة من الوقت هي استخدام الحساب التجريبي للتداول. وعلى الرغم من أهمية الحساب التجريبي للتداول، إلا أن العديد من الأشخاص يجهلون تمام مدى أهميته في بداية التداولات، حيث إنه يعتبر أداة مهملة بالنسبة للعديد من الأشخاص، على الرغم من أنه يساعد بشكل كبير على اكتساب الخبرات والمهارات الخاصة بالتداول، وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، وفي نفس الوقت يحميك من خطر التعرض للخسارة خلال فترة التعلم الأولية.
ومن ناحية أخرى، فإن استخدام الحساب التجريبي للتداول له ميزة أخرى، لايعلمها أيضا الكثيرون في سوق الفوركس، ألا وهي إمكانية القيام باختبار خطة التداول الخاصة بك من خلال استخدام الحساب التجريبي للتداول، حيث تقوم بإختبار هذه الخطة وإدخال أي تعديلات عليها من خلال الحساب التجريبي للتداول، وذلك حتى تصبح في النهاية جاهزة على الاستخدام الفعلي في الحساب الحقيقي للتداول.
2- الإلتزام بخطة التداول الخاصة بك
من الأمور الهامة أيضا، والتي تساعدك بشكل كبير على احتراف التداول خلال وقتقصير هو الالتزام بخطة التداول الخاصة بك، وعدم الخروج عنها مطلقا، حيث إن القيام بالتداول بدون استخدام خطة أو استراتيجية للتداول معدة مسبقا من شأنه أن يؤدي في النهاية إلى نتائج تداول غير إيجابية، وينتج عن هذا النوع من التداول العشوائي نتائج سلبية للغاية. أما في حالة استخدام خطة أو استراتيجية مدروسة ومعدة مسبقا فإن هذا من شأنه أن يؤدي إلى نتائج إيجابية، حيث إن الاعتماد على خطة في التداول يحميك من اتخاذ القرارت المتسرعة، وأيضا يجعلك لاتخرج عن المسار الطبيعي والصحيح لعمل الصفقات.
3- التحلي بالصبر وعدم التسرع
من الصفات الهامة التي تساعدك بشكل كبير على الوصول إلى مرحلة احتراف التداول في سوق الفوركس هي التحلي بالصبر وعدم التسرع عند التعامل مع صفقات التداول، حيث إن سوق الفوركس معروف عنه بأنه سوق النفس الطويل، ولهذا السبب من الضروري أن يتحلى المتداول في سوق الفوركس بالصبر وطول البال عند التعامل مع صفقات التداول، ولايتدخل طوال الوقت في عمل الصفقات، وهذا حتى يحصل في النهاية على أفضل النتائج لصفقات التداول الخاصة به.
4- تقبل الخسارة عند التعرض لها أثناء التداول
من الأمور الهامة أيضا والنصائح الثمينة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند بدء التداول في سوق الفوركس، هي أن يكون لديك مفهوم تقبل الخسارة، حيث إن العديد من الأشخاص عندما يتعرضون للخسائر في سوق الفوركس تجدهم لايقبلون هذه الفكرة مطلقا، وبالتالي يقومون بإتخاذ قرارات متسرعة وغير مدروسة بهدف تعويض هذه الخسارة التي تعرضوا إليها، وبالتالي يتعرضون إلى المزيد من الخسائر بعد ذلك. وبدلا من ذلك عليك أن تقبل فكرة التعرض للخسائر، وأن تتعامل معها ولاتحاول أن تعارضها، وبدلا من ذلك عليك تجنب تكرار نفس الأخطاء في المستقبل، ومن الأفضل عندما تشعر بالإضطراب وعدم الاستقرار بعد التعرض للفشل والخسارة أن تبتعد قليلا عن شاشات التداول، وذلك حتى تهدأ وتستطيع أن تتخذ القرارات الصائبة فيما بعد.
5- عدم الإفراط في استخدام الرافعة المالية
من النصائح الهامة أيضا، والتي يجب عليك أن تأخذها بعين الاعتبار عند التعامل مع صفقات التداول الخاصة بك هي توخي الحذر عند التعامل مع الرافعة المالية، حيث إن الإفراط في استخدام الرافعة المالية يؤدي في النهاية إلى حدوث خسائر غير مرغوب بها على الإطلاق، ولهذا السبب، فعند التعامل مع الرافعة المالية واستخدامها في التداول، فإنه من الضروري أن أن تتحلي بالتأني وعدم التسرع، ولاتفرط في استخدام الرافعة المالية.
6- الحصول على القسط الكافي من الراحة
عند التعامل مع صفقات التداول، يجب ألا تعطي وقتك كله طوال اليوم لمتابعة عمليات التداول الخاصة بك، وبدلا من ذلك عليك أن تخصص وقتا معينا للقيام بالتداول، وفي الأوقات الأخرى عليك أن تمارس حياتك الطبيعية بشكل طبيعي، وأن تنال القسط الكافي من النوم والراحة، حيث إن هذه الأشياء من شأنها أن تنعكس بإيجابية على نتائج التداول الخاصة بك. وتجعلك قادرا على اتخاذ القرارات بصورة صحيحة.​
 

midymido

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى