نصائح لتصبح مسوق ناجح

جودي ومودي

كاتب محترف
-نصائح-لتصبح-مسوق-ناجح-400x198.jpg



عشرة نصائح لتصبح مسوق ناجح .. يعتبر التسويق الحجر الأساسي لكافة الشركات و المشروعات من أجل التقدم ،و الإزدهار ،و تحقيق أرباح طائلة ،و بالطبع يقع على عاتق المسوقين القيام بعدد كبير من المهام ،و المسئوليات ،و هناك مجموعة من النصائح التي يمكنه الإعتماد عليها ،و تطبيقها من أجل انجاز المطلوب منه بتميز ،و من أبرز هذه النصائح ما يلي :-
* أولاً مواكبة التطور .. من يريد النجاح في مجال التسويق عليه أن يحرص على متابعة كل ما هو جديد ،و يركز إعتماده على الأدوات ،و الوسائل التقنية ،و التكنولوجية الحديثة ،و ذلك ليستطيع جذب عملاء من مختلف أنحاء العالم .
<ins class="adsbygoogle" style="display:inline-block;width:336px;height:280px" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display:block;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>​
* ثانياً القدرة على حل المشكلات و تحمل المسئولية .. يجب أن يكون مستعداً لتحمل المسئولية ،و يدرك جيداً أن سيواجه عدد كبير من المشكلات ،و الأزمات ،و من الضروري أن يتصدى لها ،و يتخذ القرارات الصائبة ،و يتجنب التسرع ،و عليه أن يتحلى بالصبر ،و الثبات لكي يقدر على تحمل هذه الضغوط .
* ثالثاً الشجاعة و الحماس .. من الضروري أن يكون لدى الفرد رغبة في التفوق في هذه المجال حتى يستطيع بذل كل ما في وسعه لينجح في أداء مهامه ،و عليه أن يستوعب أن مجال التسويق ملئ بالمغامرات ،و الصعاب لذلك يفضل أن يكون لديه الشجاعة من أجل النجاح في المجال .
* رابعاً تجنب الخوف من الفشل .. الخوف من الفشل قد يكون سبباً في تعطيل الفرد عن إنجاز أهدافه ،و لذلك عليه أن يقبل على عمله ،و هو واثق من النجاح ،و يفضل أن يحاول الإستفادة من أخطاء الماضي ،و ذلك حتى لا يقع بها مجدداً .
* خامساً اتقان اللغات الأجنبية .. لكي يستطيع الفرد التعامل مع مختلف العملاء من مختلف أنحاء العالم ،و كذلك لكي يتعامل مع الوسائل ،و الأدوات التكنولوجية الحديثة عليه أن يجتهد لإتقان اللغة الإنجليزية سواء عبر الإلتحاق بدروات أو الإستعانة بأحد الأصدقاء أو الأقارب الذين يجيدون هذه اللغة .
* سادساً العمل ضمن فريق .. يفضل أن يكون قادراً على العمل ضمن فريق ،و ذلك لأن العمل الجماعي أصبح سبباً في نجاح العديد من المؤسسات ،و الشركات و هذا لأن الفريق يضم مجموعة متنوعة من الأعضاء القادرين على تقديم العديد من الأفكار المبتكرة ،و الإبداعية ،و التعاون فيما بينهم من أجل انجاز المهام المطلوبة .
*سابعاً القدرة على التوصل مع الآخرين .. يجب أن يتمع الفرد باللباقة ،و يكون على دراية بآداب الحوار ،و التواصل مع الآخرين بشتى الطرق سواء خلال المقابلات أو التحدث بالهاتف أو عبر المحادثات الكتابية من خلال وسائل التواصل الإجتماعي المتعددة .
* ثامناً الثقة بالنفس .. يفضل أن يكون الشخ الذي يعمل بمجال التسويق واثقاً من نفسه ليستطيع التحدث مع الآخرين ،و التفاوض معهم ،و إقناعهم ،و يستطيع الفرد أن يحقق ذلك من خلال تنمية ثقافته ،و مواكبة الأحداث الجارية ،و التعرف على كل ما هو جديد ،و ذلك ليستطيع الرد على كافة الأسئلة التي يطرحها عليه العملاء دون خوف أو تردد .
*تاسعاً السمعة الطيبة .. تعتبر السمعة الطيبة هي رأس المال الحقيقي للأشخاص العاملين بمجال التسويق لأنها سبب أساسي في جذب العملاء ،و من الرضروري أيضاً أن يدرك الشخص الذي يعمل في هذا المجال أنه سيتعامل مع مختلف الشخصيات ،و أفضل أسلوب للتعامل معهم هو تقدير ،و احترامهم و محاولة تلبية رغباتهم ،و ذلك من أجل النجاح في كسب ودهم .
* عاشراً المحافظة على المظهر الجيد .. يجب على الشخص العامل في هذا المجال أن يهتم بالظهور أمام العملاء بمظهر لائق ،و يعتني بأناقته ،و نظافته الشخصية ،و ذلك لأن المظهر له دور فعال في جذب العملاء ،و إقناعهم .




 

وقت666

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى