عمل مشروع تصنيع الأكواب

جودي ومودي

كاتب محترف
-الورقية-940x198.jpg







مبررات انتشار المشروع وضمان ربحيته
1- كثافة الإقبال على شراء الأكواب الورقية من كثير من المنازل والمطاعم والمستشفيات والسوبر ماركت والكافيهات وغيرها من المؤسسات والشركات الخدمية بالفنادق والجامعات.
2- الأكواب الورقية لها قدرة كبيرة وانتشار كثيف يجعلها قادرة على منافسة الأكواب البلاستيكية من حيث كميات الاستخدام، وكذا من حيث السعر ومن حيث الخامات وسهولة الحصول عليها وسهولة تحللها وما إلى ذلك من مواصفات.
<ins class="adsbygoogle" style="display:inline-block;width:336px;height:280px" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display:block;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>
3- لا تتميز الأكواب الورقية عن البلاستيكية بكثافة الاستخدام وفقط، بل إنها تتميز من حيث الاشكال والتصميمات الرائعة التى ترسم عليها، والحقيقة أن الخامات الورقية يسهل جدا الطباعة عليها أسهل كثيرا من تلك البلاستيكية.
4- بيع الأكواب الورقية يوفر الكثير جدا من الأرباح ويسهل تسويقه بشكل كبير والكثير يبحثون عنه، وكذلك يوفر كثير لمستخدميه إذ أن سعرها أقل كثيرا من البلاستيكية.
5- أغلب الشباب والعملاء بشكل عام يفضلون التعامل بالأكواب الورقية لأنها لا تتطلب الجلوس واحتساء المشروبات، لكن يمكن شراء المشروب ومغادرة المحل أو الكافيه بالكوب الورقي؛ فصاحبه لا ينتظر استعادته مرة أخرى.
6- الكثير من خبراء الصحة ينصحون باستعمال الأدوات الورقية تلك لأنها صحية أكثر ولا تتفاعل مع المواد والمشروبات الساخنة مثل المواد والأكواب الورقية.
ارتباط تصنيع الأكواب الورقية بأشكال وتصميمات عديدة
غاالبا ما نجد أن من ينتج أكوابا ورقية ما، يلجأ لإنتاج العديد من المنتجات والأدوات الورقية الأخرى التي توفر له الكثير من الأرباح، ولكن هل سأل أحد نفسه يوما عن مبرر ارتباط تصنيع الأكواب الورقية بتصنيع غيرها من الأواني والأطباق ؟؟ هذا ما سنوضحه فيما يلي :
1- في الغالب تكون خطوط الإنتاج بالمصانع وتلك البنية التحتية لأي خط إنتاج لصنف محدد مثل الأكواب الورقية، هي ذاتها خطوط الإنتاج التي يمكن نن خلالها إنتاج باقي الأصناف في نفس المجال، وكذلك تكلفة أقل لأنها مجرد تصاميم ثابتة يتم تغييرها ولكن خط الإنتاج واحد فقط لا يتغير.
2- معظم من يشتري الأكواب الورقية تلك من محال تجارية أو مطاعم أو كافيهات، فإنهم في العادة يطلبون أصنافا أخرى من نفس المصنع؛ وهو ما يدفع أصحاب المصانع والشركات لإنتاج تصاميم لأشكال واستخدامات أخرى.
أنواع الأكواب التي تطلبها المحلات والكافيهات
هنالك نوعين من الأكواب والمنتجات الورقية التي تطلبها المحلات والكافيهات عند تعاملها مع شركات تصنيع الأكواب الورقية، وهذان النوعان هما :
1- منتجات وعينات ورقية عامة لا تتميز بشيء ولا تحمل من الخارج سوى نشرة أو اسم يصف المادة التي يمكن بيعها فيها مثل المياه الغازية أو القهوة او الحليب، وتلك الأنواع هي ما يصلح توزيعها على جميع المحال بلا استثناء.
2- منتجات وعينات ورقية أخرى مخصصة لكيانات محددة، ومطبوع عليها اسم المطعم وأي عبارة يرغب بها، وهذه الخدمات في الغالب يقدمها المصنع مجانا ولا يحتسب ثمن التصميم مقابل أن يعقد اتفاقا مع أصحاب المطاعم بأن يبقى هو المورد الوحيد لهم ويحتفظ بلوجو واسم وحجم وتصميم طباعته على الكوب حتى يربط الزبون به.
معلومات حول ماكينة تصنيع الأكواب الورقية
1- ماكينة مناسبة السعر كمشروع مبتدئ تتكلف فقط حوالي من 5 آلاف إلى 10 آلاف دولار، ويتم استيرادها من الصين.
2- الماكينة مناسبة للاستخدام في أي مكان؛ فهي ليست كبيرة جدا ولا تحتاج لمساحة كبيرة كما يتخيل البعض.
3- الماكينة تعمل بالكهرباء ولا تحتاج لجهد كبير.
4- الماكينة بها أكثر من قالب يمكن التبديل بينهم، أحدهم للأكواب والآخر للأطباق … إلخ.​
 
المواضيع المتشابهة

بنت الشام

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى