اخطاء يجب تجنبها عند انشاء الباسورد

زهرة الحياه

كاتب محترف

20160331_1459440402-790.jpg

إذا ارتكبت بعض من هذه الأخطاء الشائعة عند تحديد الباسورد الخاص بك، فأنت بذلك تترك معلوماتك الشخصية عرضة للمخترقين عبر الانترنت.

1. استخدام نفس الباسورد لحسابات متعددة على الانترنت
ان الكثير من الاشخاص يقعون فى هذا الخطأ و يقومون بعمل باسورد واحد لجميع حساباتهم الشخصية على الانترنت لأنه من السهل تذكر هذا الباسورد عندما تستخدم واحدًا فقط عبر حسابات متعددة ومع ذلك، يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة لأنك تجعل من الصعب على الأشرار للحصول على معلوماتك الشخصية و اختراق حساباتك على الانترنت.

2. تسجيل الباسورد الخاص بحساباتك على الانترنت فى شكل نص عادى
اذا كنت تقوم بتخزين الباسورد الخاص بحساباتك الشخصية على الانترنت في شكل نص عادي، فقد يكون الوقت مناسبًا للتوقف لأن المخترقيين الالكترونيين يبحثون دائمًا عن مثل هذه الفرص, حيث انه كل ما عليهم فعله هو اقتحام جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال ( Ransomeware) او اى وسيلة اخرى والعثور على جميع الباسورد الخاصة بحساباتك على الإنترنت المحفوظة في ملف المفكرة.

3. اختيار باسورد بسيط
حتى لو كان الباسورد الخاص بك كلمة طويلة مميزه بالنسبة لك و كانت شيئًا شائعًا مثل “abcdefghijkl” او “123456789012” يمكن للمخترقين بسهولة كسر هذا الباسورد لأنهم تستخدم برامج تخمين كلمة المرور التي تأتي مع قائمة تم إنشاؤها من كلمات المرور والأصناف الأكثر استخدامًا.

4. اختيار باسورد قصير جدا لحساباتك
إذا كان الباسورد الخاص بحساباتك على الانترنت يتكون من خمسة إلى ستة أحرف، فستحتاج إلى إعادة تغييره على الفور حيث لا يتطلب الأمر أي جهد من المخترقين لاختراق كلمات الباسورد القصيرة باستخدام هجمات القوة العشوائية.

5. تغيير الباسورد الخاص بك بشكل مستمر
ربما تكون قد استمعت إلى هذه النصيحة مرارا وتكرارا بأن عليك تغيير الباسورد الخاص بحساباتك الشخصية كل شهر، أو ثلاثة أشهر، أو ستة أشهر ومع ذلك، كشفت دراسة أجرتها لجنة التجارة الفيدرالية أن تغيير ان تغيير الباسورد الخاص بك بشكل مستمر و بانتظام ليس مفيدًا تمامًا.

ومع ذلك، إذا كان لديك باسورد خاص بك لم يتغير منذ سنوات، فمن الأفضل تحديثه لأنها قد تتضمن بعض من هذه الاخطاء الموجودة فى السابق.​
 

midymido

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى