معلومات عن ضرورة اهتمام الشرق الاوسط بخاصية دعم العملاء فى متاجرهم الالكترونية

زهرة الحياه

كاتب محترف

3-2.png


دعم العملاء هو المفتاح للوصول لهم و ترسيخ الثقة لديهم للشراء من خلال المتاجر الالكترونية,لذلك يجب توفير خاصية العرض النقدى عند التسليم COD , في المملكة العربية السعودية على سبيل المثال تصل إلى 75٪ من المعاملات المحلية عبر الإنترنت هي COD. إن وجود متحدث عربي جاهز لاستقبال مكالمات العملاء الجدد للشراء عبر الإنترنت سوف يوفر للمتصل شعور بالأمان عند شراء المنتج كما انه يجعله متاكدا من سرعة الاستجابة لاى شكوى او استفسار يقابله بخصوص المنتجات, يمكن للصور ذات الجودة العالية ومقاطع الفيديو الممكنة ان تكون عاملا مساعدا للعميل على فهم أفضل للمنتجات او الخدمات التى سوف يحصل عليها لذلك لا توجد مفاجآت عند وصول المنتج و يجده كما هو فى الواقع. يقلل الناس من أهمية الولاء للعلامة التجارية في هذه الثقافة، و لم يكن لديهم علم بانه اذا كان هناك دعم جيد للعملاء و رد سريع على استفساراتهم يؤدى كل هذا الى زيادة ولائه للمتجر الالكترونى مما يجعله ان يصبح عميل يساوي الآلاف من الأرباح.
لا تزال العديد من المتاجر العادية و الالكترونية في الشرق الأوسط لا توفر القدرة على العودة أو تبادل المنتجات. وهذا يعني أنه في كثير من الأحيان يفكر العملاء عدة مرات قبل إجراء عملية شراء كبيرة لأنهم يعرفون أنه لا يمكنهم الرجوع فى قرارهم, يجب على المتاجر الالكترونية على الإنترنت فهم هذه النقطة والاستجابة وفقًا لذلك. أولاً ، يجب أن يعلموا أن دورة الشراء لدى العميل قد تكون أطول، لذا يجب عليهم فعل أشياء لتشجيع العملاء على العودة بشكل منتظم. ثانيًا، يجب على تجار التجزئة عبر الإنترنت في المنطقة تقديم عوائد وإجراء صفقة كبيرة في كل صفحة شراء. يجب أن يفهم تجار المتاجر الالكترونية أن معدلات العائد في الشرق الأوسط ستكون أعلى مما هي عليه في مناطق أخرى من العالم ان طلبات العرض النقدى عند التسليم COD في الشرق الأوسط لها معدل عائد يتراوح بين 10٪ و 25٪ على سبيل المثال, يجب عليك الفهم أنه سيكون هناك بعض الأفراد الذين يستفيدون من هذا النظام، ولكن ستأتي غالبية أرباحك من العملاء الذين نادرًا ما يحصلون على عوائد.

ان دول الشرق الاوسط ايضا يحبون نافذة المتجر والجدل حول شراء شيء لفترة طويلة و يتخذون وقتا طويلا فى قرار الشراء لذلك يجب أن يتضمن التسويق لهؤلاء المستهلكين جميع الخطوات في مسار عملية الشراء من المقدمة، والمتابعة، وإغلاق البيع، حتى الوصول لولاء المستهلك.
 

bobkis

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 
أعلى