تعرف علي سلوكيات المستهلكين فى الشرق الاوسط

زهرة الحياه

كاتب محترف
1-2.png


كانت دول الشرق الاوسط فى الماضى على وعى كبير بالعلامة التجارية, و قد تعرضت العديد من الدول العربية لقصف من منتجات ذات جودة منخفضة من الصين وبلدان أخرى على مدى العقدين الماضيين, والعلامات التجارية هي طريقة واضحة وبسيطة تؤكد للمستهلكين ان المنتج عالي الجودة, بالإضافة إلى ذلك، تحمل العلامات التجارية مكانتها في الشرق الأوسط. على الرغم من أن هذا قد يكون صحيحاً في بلدان أخرى حول العالم، فإن العرب كانوا يعينون وضع العلامات التجارية في كل شيء، من السيارات إلى الملابس إلى الهواتف الذكية و اشياء كثيرة اخرى.

و لكن هذا اختلف فى الوقت الحالى الى حد ما حيث اظهر استطلاع 2018 فى الشرق الاوسط أن المستهلكين في المنطقة أصبحوا أكثر وعياً بالتكلفة، وأصبحوا أقل ولاءا للعلامة التجارية، كما أصبحوا يتحولون بسرعة إلى سلوكيات شرائية. حوالي 55٪ من المستهلكين يبحثون الآن عن مدخرات فعالة في الأسواق، مع هؤلاء في المملكة العربية السعودية يقودون الحزمة ويجدون طرقًا مبتكرة للوصول للعلامات التجارية البديلة بشكل أقل وأكثر فعالية مقارنة بالسنوات السابقة.

من بين نتائج الدراسة الاستقصائية، فإن ما يقرب من 35٪ من المستهلكين يتطلعون الآن لشراء علاماتهم التجارية المفضلة بأي ثمن بدلاً من تجربة ماركات بديلة بأسعار أرخص, و قد انخفضت هذه النسبة تقريبًا من 45٪ في أبريل 2017
وكشف الاستطلاع أيضا أن 78 ٪ من المستهلكين في المنطقة غيروا عاداتهم الشرائية لتوفير المال, وخفض العديد من المتسوقين الإنفاق في جميع القنوات واصبحوا يفضلون بشكل متزايد تنسيقات الخصم ومحلات البقالة.

شعر المستهلكون في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بأنهم أجبروا خلال العامين الماضيين على إجراء تعديلات على عاداتهم في الإنفاق، ويشعرون الآن بثقة أكبر في إنفاق الدخل المتاح، من أجل استعادة بعض قوتهم الشرائية.
في المملكة العربية السعودية، 34٪ من المستهلكين يتطلعون لشراء علاماتهم التجارية المفضلة بأي سعر، مقارنة بـ 42٪ في أبريل 2017 و في الإمارات، كانت النسبة 34٪ مقارنة بـ 41٪ في عام 2017​
 

deepocean1

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى