التسويق عبر مقاطع الفيديو

زهرة الحياه

كاتب محترف
A-Video-Marketing-Guide-To-Creating-Epic-Content-On-Facebook-Snapchat-Twitter-And-More.jpg


يُعد التسويق عبر الفيديو احدى أدوات التسويق بالمحتوى وهو إستراتيجية تعمل على استخدام قوة الفيديو لجذب الجمهور والتفاعل معه وتحويله إلى عملاء محتملين يُشار أحيانًا إلى التسويق عبر محتوى الفيديو ، حيث تستخدم الأنشطة التجارية بشكل متزايد مقاطع الفيديو في كل جزء من مسار التسويق للوصول إلى الجمهور خلال تجربة العميل. بالنسبة للمنظمات التي تبيع في المقام الأول للشركات الأخرى B2B ، برز التسويق عبر الفيديو كوسيلة فعالة بشكل لا يصدق للوصول ، وتعليم ، ورعاية العملاء المحتملين.



لماذا يستخدم التسويق عبر مقاطع الفيديو؟
تحتاج الشركات إلى العديد من الأشياء لتزيد من قوتها السوقية : القيادة ، العروض ، الخدمات الجديدة ، وأكثر من ذلك بكثير. ولكن في الواقع التسويقي الصاخب اليوم ، ما تحتاجه علامتك التجارية حقاً هو ربطها بقصة. القصص تجعل التسويق أفضل لأنها تثير العاطفة. يمكن أن تؤثر على من نسعى للوصول له ونلعب على حنيننا ونساعدنا على فهم المعلومات المعقدة. يمكن للقصة الرائعة أن تنقل الطابع الكامل لعلامة تجارية في أقل من ثلاث دقائق ، ويمكن أن تساعدك القصص الذكية في أن تصبح مقنعًا بشكل خاص.كما حدث مع علامات تجارية استخدمات شخصيات من الذاكرة مثل اعلان بيبسي في موسم رمضان 2013.



يُعد الفيديو أمرًا بالغ الأهمية لاستراتيجية التسويق بالمحتوى ؛ نظرًا لأنه بسيط ولا يُنسى بسهولة وقابل للقياس. هذه ليست فقط المكونات التي تجعل الرسالة قوية لجمهورك الذي ينتظر محتوى او رسالة قصيرة وجذابة ، ولكنها أيضا الميزات التي تجعل الفيديو شكل و أداة قوية لكل المسوقيين. ونظرًا لأنه مرئي ، يمكنك استخدام الفيديو لتعليم المفاهيم ، ولتبادل القصص حول عملائك.

ولكن إلى جانب قدرة الفيديو الفريدة على تحويل و جذب العميل ، أصبحت هذه المقاطع ذات قيمة خاصة بالنسبة إلى أقسام التسويق التي تعتمد على البيانات. يرجع ذلك إلى أنه يمكنك تتبع وقياس تفاعل الجمهور للفيديو بطريقة ذات معنى. يمكنك ربط مقاطع الفيديو الخاصة بك مباشرةً بالصفحات التي تساعد في التأثير عليها ويمكنك معرفة الصفحات التي يتردد عليها فعلًا استنادًا إلى التحليلات و البيانات الخاصة بمشاركة المحتوى. هذا هو الهدف ، إن التسويق بحاجة ماسة إلى تحديد العملاء الأكثر تفاعلاً بشكل أسرع .​
 

بنت الشام

كاتب جيد جدا
يا زهرة الحياه كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى