ما هي أفضل اضافات جوجل كروم في السيو

جودي ومودي

كاتب محترف
Best-Chrome-Extensions.jpg









Share
اضافات السيو في جوجل كروم اصبحت مهمة في الوقت الحالي اكثر من اي وقت مضي لان اضافات جوجل كروم توفر الوقت والجهد بسبب امكانية تحليل موقعك ومواقع منافسيك وكل ما تريد وانت داخل الموقع دون الحاجة الى فتح عدة نوافذ في المتصفح. وخلال السنوات الماضية أصبح جوجل كروم المتصفح الأكثر استخدامًا فقد استحوذ علي استخدام اكثر من 60% من مستخدمى الانترنت.
لذلك ، اعدت لك هذه القائمة وقمت بالوصول الي اضافات سوف تجعل متخصص السيو أكثر حماسا مع تحليل عوامل السيو الأساسية.
Similar***

اضافة Similar*** من افضل اضافات جوجل كروم والاكثر تناسبا للبدء بتحليل موقعك بشكل سريع. فهي توفر تحليل قوي حول المواقع وليس فقط مجرد تحسين محركات البحث بل انها تحلل مصادر زيارات الموقع. الاضافة تقوم بتحليل نقرات زوار المواقع من خلال الالاف من شركات الاتصالات المقدمة لخدمات الانترنت حول العالم، وذلك يعود الى ان Similar*** تمتلك روبوتات زحف خاصة بها، بجانب بيانات عملائها.
نتيجةً لهذه الحسابات ، يمكنك الحصول على إحصاءات موثوقة حول المعلومات الجيوغيرافية لزوار اي موقع او علامة تجارية ، وضمن التقرير الذي ستحصل عليه تحليل للحملات الاعلانية التي يقوم بها الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي، والبلاد التي يحصل منها علي اكبر نسبة من الزيارات.
كل هذه العوامل تؤثر على تحسين نتائج محركات البحث، وهذا يقدم لك افكار لا تقدر بثمن عند تحليل منافسيك. تتميز إضافات جوجل كروم انها مجانية ، ولكن بعض الاضافات تمنح الحساب المدفوع حق الوصول إلى بيانات أكثر.
similar-***-extension.jpg

MozBar

لا يمكن ان ننسي اضافة MozBar ضمن اضافات جوجل كروم. MozBar مازالت الافضل بين اضافات السيو علي جوجل كروم فانها تشمل عدة اضافات في اضافة واحدة. يمكنك انشاء حساب في مجتمع Moz وهو حساب مجاني للتمتع بمميزات الاضافة.
الاضافة تحتوي على قائمة شاملة من تحليلات المشاكل الفنية في السيو ومحتوى الموقع والمشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي والروابط الخلفية.
اضافة MozBar تجعل تحميل المواقع ابطأ قليلا، لذلك من الافضل تفعيلها فقط عند الاحتياج اليها.
MozBar.jpg
Open SEO stats

أداة الكل في واحد لانها تشمل جميع التفاصيل الأساسية التي تحتاجها في تحليل السيو.
هذه قائمة اهم الادوات التى تحتوي عليها اضافة Open SEO stats:
ترتيب اليكسا | Alexa Ranking
يمكنك معرفة ترتيب اليسكا ومشاهدة رسم بياني لتغيرات ترتيب موقعك، وبهذا لن تحتاج الي تنصيب اضافة اليكسا علي المتصفح وهذا سيحسن من سرعتة.
معلومات جوجل كاش | Google Cache Information

جميعنا نريد ارشفة سريعة من جوجل لمواقعنا، والبعض منا يستخدم بعض التقنيات من اجل الحصول علي ارشفة سريعة. معلومات الكاش تعطيك معلومات حول وضع ارشفة جوجل لاي صفحة بموقعك ما اذا تم ارشفتها ام لا، فاذا لم يتم ارشفتها حتي الان فستشاهد كلمة N/A.
المعلومات الجيولوجية | Geological Information
يمكنك من خلالها معرفة IP الاستضافة وموقعها ، واذا قمت بالضغط علي رابط الاداة فسوف يظهر لك معلومات حول مالك الموقع.
الصفحات المؤرشفة | Pages Indexed
هذه الاداة تظهر لك عدد الروابط التى تم ارشفتها من خلال محركات البحث.
ايضا تقدم لك الاختيار من بين اشهر محركات بحث.
الباك لينك | Backlinks
ادوات عديدة خاصة بتحليل الروابط الخلفية لصفحة محددة او الموقع بالكامل تجدها بهذا القسم.
Open-SEO-Stats.jpg
Impactana

هي عبارة عن شريط ادوات يقدم تحليلات علي السوشيال ميديا ، ومن خلالها يمكنك معرفة عدد المشاركات والتفاعلات علي منصات التواصل الاجتماعي مثل: تويتر, فيسبوك, لينكدإن, جوجل بلس.
تتضمن هذه الاحصائيات مشاركات المستخدمين علي مواقع التواصل الاجتماعي ليس فقط لتقييم ما إذا كان قد تمت مشاركة المحتوى أم لا ، ولكن أيضًا ما إذا كان الأشخاص قد تفاعلوا معه ام لا.
هذه التحليلات هي تمثل نقطة بداية جيدة عند تحليل فعالية محتوي حملات التسويق الخاصة بالمنافس.
Impactana-Toolbar.jpg
User agent switcher

عند انشاء موقع جديد او تغيير التصميم تحتاج إلى التأكد من ان الموقع متوافق مع أحجام الشاشات وأنواع الأجهزة المختلفة. من الصعب جدًا القيام بذلك يدويا.
ستمنحك الإضافة امكانية مشاهدة عرض موقعك على اجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة. إنها اداة أساسية للمبرمجين، ولكنها مفيدة جدًا لأي شخص يقوم بتحليلات تحسين المواقع لمحركات البحث.
User-agent-switcher.jpg
SEO ****Optimizer

هذه الاضافة الرائعة هي للمتخصصين في التعامل مع المحتوى وتطويره. تتيح اضافة SEO ****Optimizer قياس جودة المحتوي التي تقوم بنشرها في موقعك وذلك بناءً على عوامل تقييم محركات البحث للمحتوي.
هذه الاداة توضح لك المقالات التي يجب عليك تطويرها بالإضافة إلى المقالات التي يجب التخلص منها اذا كان محتواها ذو جودة منخفضة. ايضا هذه الاضافة تقترح عليك قائمة بالكلمات المفتاحية التي يمكنك إضافتها للمقال لتحسين المحتوى. المشكلة الوحيدة انها تتناسب مع المحتوي باللغة الانجليزية والفرنسية فقط. فاذا كنت تمتلك موقع بتلك اللغات فانت محظوظ.
seo-****optimizer.jpg
**** SEO Inspector

**** SEO inspector أداة رائعة لأي شخص يرغب في تقييم علامات html في أي صفحة معينة ، دون فتح الكود المصدري. يتم عرض المعلومات مثل عدد الأحرف المستخدمة في عنوان ووصف اي صفحة، والتي تظهر عند النقر على أيقونة الاضافة. تقدم تحذيرات باللون الأحمر للإشارة إلى ان هناك وصف او عنوان اطول من اللازم او غير موجود. اذا كان الموقع ليس به اي اخطاء بالكود فتظهر باللون الاخضر.
seo-****.jpg
Keywords Everywhere

الاداة تقدم تحليل الكلمات المفتاحية وهي توفر نفس البيانات التي تقدمها اداة مخطط الكلمات الرئيسية Keyword planner التابعة لجوجل. البيانات التي يتم عرضها من خلال Keyword Everywhere. كل ما عليك القيام به لإعداد هذه الأداة هو تنزيل الإضافة ثم ستحتاج إلى مفتاح API الذي سيتم إرساله إليك عبر البريد الإلكتروني. بمجرد حصولك على المفتاح ، يتم التحقق من صحة حسابك وستكون قادرا علي تحليل الكلمات المفتاحية التي تريدها.
Keywords-Everywhere.jpg


 

deepocean1

كاتب جيد جدا
بارك الله فيك ياجودي ومودي وأهلاً بك في منتديات منارة سورية!
 

مواضيع مماثلة

أعلى