معلومات عن صندوق رمال جوجل Google Sandbox

زهرة الحياه

كاتب محترف
searchenginescompared.jpg


تصدر النتائج الاولى في محركات البحث بمجموعة مختلفة من الكلمات أو الجمل المفتاحية أصبح أمر في غاية الصعوبة ولا يمكن الوصول إليه بسهولة؛ وذلك نظرًا للمنافسة الشديدة بين مختلف مواقع الويب والمدونات والمنتديات المتواجدة على الإنترنت من أجل تصدر النتائج الأولى لمحركات البحث العالمية المختلفة، وهو ما يعني الاستحواذ على أكبر عدد ممكن من المتصفحين من مختلف دول العالم، وهو ما يعمل بدوره على الوصول إلى وتحقيق الأهداف المرجوة من تلك المواقع والمنتديات المختلفة.

ومن المعروف أن كثير من المواقع الإلكترونية والمدونات والمنتديات على الإنترنت تسعى بشكل أساسي ورئيسي وراء هدف واحد دون غيره وهو تحقيق الترافيك أو مايُقال عليه تصدر محركات البحث بعدد من الكلمات المفتاحية، وذلك من أجل ضمان مزيد من الزائرين للموقع وبالتالي مزيد من الأرباح بطرق ووسائل مختلفة. وجدير بالذكر أن نشير إلى أن السعي المفرط إلى تحقيق هذا الهدف بأي شكل من الأشكال كان السبب وراء تدهور جودة المحتوى المُقدم للمتصفحين على مختلف محركات البحث حول العالم.

Image result for search engine

بص على المقال ده هيفيدك: الدليل الكامل لأشهر محركات البحث العالمية | الجزء الأول

هذا ما دفع الشركة العملاقة جوجل في نهاية المطاف إلى اتخاذ العديد من الإجراءات والخطوات والتدابير التي تُقلل كثيرًا من انتشار مثل تلك المواقع والمدونات والمنتديات الإلكترونية التي تسعى إلى تصدر نتائج البحث الأولى على محرك البحث العملاق جوجل بطرق غيرر مشروعة في مقابل إهمال جودة المحتوى المُقدم للقارئ.

ولعل من اهم تلك التدابير والأدوات التي طورتها الشركة العملاقة جوجل من أجل ضمان تقديم محتوى جيد ومفيد لكافة المتصفحين عبر محرك بحثها من مختلف دول العالم، هو أداة جوجل ساند بوكس Google Sandbox، أو المعروفة بـ”صندوق رمال جوجل”.

وجدير بالذكر أنه إلى الآن لم تعترف الشركة العملاقة جوجل ولا يوجد أي تصريح رسمي من قبلها يؤكد على تطوير الشركة لأداة جوجل ساند بوكس التي تمنع مواقع الويب الحديثة النشأة من الظهور في النتاج الأولى لمحرك البحث العملاق التابع لها “جوجل”؛ على الرغم من تأكيد كثير من الخبراء والرواد في مجال تهيئة محركات البحث المعروف بـالـ”SEO”، على استخدام محرك البحث الأول في العالم جوجل لأداة جوجل ساند بوكس Google Sandbox مع مواقع الويب حديثة النشأة.​
 

midymido

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 
أعلى