معلومات عن الاسراف فى الترويج

زهرة الحياه

كاتب محترف

twitter-140-media.png


يظهر تويتر تاريخ منشوراتك على الحسابات، وسوف يكون من السيى ان يشاهد عميلك مبالغتك في نشر المحتوى الترويجى. بصرف النظر عن ان المنصه نفسها تملك قواعد حول عدد منشورات الترويج الكثيره، الا ان العميل يمكن ان يدرك بعدم اهتمام العلامة التجاريه بانشاء صلة معه بمجرد نظرة بسيطه على حسابها، وبذلك سيصبح اقل رغبة للبقاء على الصفحة والتفاعل مع العلامة التجاريه.

لا يوجد ما يحث العملاء الى الاستمرار فى متابعه العلامة التجارية على الشبكات الاجتماعيه ما لم تمنحهم سبب لذلك. فالشبكات الاجتماعيه ولدت لكي يتواصل الجميع من مختلف دول العالم والتفاعل حول الاحداث الهامه في حياتهم او الاحداث الثقافيه والاجتماعيه التي يعيرونها اهتماما. وفي حال اراد العملاء في شراء منتج ما، سيتوجهون الى المتجر الالكتروني الخاص بك، والذي عادة ما يكون الموقع الرسمي لعلامتك التجارية. وعلى جميع الاحتمالات سيكون هذا الموقع مليئا بمواصفات المنتجات، الصور الاحترافيه، المراجعات، والإعلانات. وكل ما يحتاجه العميل فى الاساس هو البحث عن المنتج الذي يريده. وهذا هو الغرض من الموقع.

لذلك من المنطق أن تسال نفسك لماذا يقتصد العملاء الى الشبكات الاجتماعيه ويقومون باستمرار متابعه العلامة التجاريه خارج الموقع. و على الأرجح ان لا يحدث ذلك ما لم يوفر الحساب الاجتماعى شيئا اضافيا الى جانب المحتوى على الموقع. تكرار نفس محتوى الموقع على الشبكات الاجتماعيه هو من الأخطاء الشائعة التي يسقط فيها أغلب المسوقين.

المعزى من حسابك على منصه تويتر هو جعل العميل يتذكر منتجك. ومن جانب اخر ، ما يهتم به العميل هو ايجاد شيء مفيد على حسابك لكي يكوّن منه قاعده من خلالها يبني عليها علاقته مع العلامة التجاريه. وبالنتيجه فان المبالغه في نشر المحتوى الدعائى على تويتر يمكن أن يضر علامتك التجاريه.

كيفيه تفادى هذا الخطأ؟
نفذ قاعدة 80/20. بمعنى ان 20% من المحتوى يمكن ان يشمل منشورات للترويج للمنتج وتسويقه. اما الـ 80% الباقيه فلابد من التركيز على التواصل مع العميل. قم بانشاء مضمون مفيد، مبتكر، وذي صلة بعلامتك التجاريه وشاركه معهم. وبهذه الطريقه ستقوم بالترويج لمنتجك دون ان تشعر كما لو انك تبيعه بالاجبار.
 

أرض القوة

كاتب جيد جدا
يا زهرة الحياه كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 
أعلى