تعرف علي أنواع التسويق الإلكتروني

زهرة الحياه

كاتب محترف
A857AF90-7E79-4B3C-9FD6-833E33B43EA3.jpeg


يعتبر التسويق من أهم عوامل نجاح وإنتشار المنتجات أو الخدمات أو المعلومات، وعند القيام بسؤال كبار أصحاب الشركات ورواد الأعمال عن أهم أسباب النجاح سيكون الجواب بلا تردد أن التسويق هو أحد اهم العوامل.

وقديماً كان التسويق المعروف هو التسويق التقليدي الذي يتمثل في مقابلة العملاء أو الإتصال بهم هاتفياً أو الترويج عبر صفحات الجرائد واللوحات الإعلانية والمنشورات وغيرها وهو مايكلف وقتاً وجهداً ومالاً كثيراً.

أما اليوم فقد ظهر علي السطح نوع آخر من التسويق يسمي بالتسويق الالكتروني ‘E-Marketing’ ويمكن تسميته في اللغة العربية أيضاً بالتسويق الرقمي.

والذي ظهر كنتيجة طبيعية لإتجاه ملايين البشر حول العالم إلي شبكة الإنترنت سواءً للمتاجرة أو التعلم أو غير ذلك من الإستخدامات العديدة للإنترنت.



إقرأ أيضاً: أفضل طريقة للتسويق الإلكتروني على الإطلاق

وقد تفوق هذا النوع من التسويق بشكل ملحوظ علي التسويق التقليدي. ويمكن تعريف التسويق الالكتروني بأنه ’عملية الترويج للمنتجات أو الخدمات أو المعلومات عبر شبكة الانترنت’ وهذا هو التعريف الأبسط والأشمل للتسويق الإلكتروني.

أما عن محتوى هذه المقالة فنذكر بعض مميزات التسويق الإلكتروني وأهم تصنيفاته ثم نذكر أهم عوامل نجاح الحملات التسويقية، ويجب العلم أن التسويق ليس مجرد عملية الترويج والإنتشار إنما هو فن كغيره من الفنون يمكن فيه الابداع والابتكار.

ثم نتناول في مقالات لاحقة شرح كل من تصنيفات التسويق الإلكتروني بالتفصيل حتي يتمكن الزائر الكريم من البدء في حملات التسويق الفعالة.​
 

أرض القوة

كاتب جيد جدا
يا زهرة الحياه كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى