تعرف علي نصائح في التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي

زهرة الحياه

كاتب محترف

%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82_%D8%B9%D8%A8%D8%B1_%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-1.jpg

١- لا تحاول كثيرا بيع المنتجات أو الخدمات علي مواقع التواصل الإجتماعي لأنها لم تبتكر في الأساس للبيع والشراء إنما هي ’للتواصل الإجتماعي’ أي تناقل الأخبار وتداول الصور والروابط المفيدة أو التثقيف والتعليم ومشاركة أصدقائك مايهتمون به.

لذلك لاتنجح كثيراً الصفحات التي تبيع المنتجات أو الخدمات للمستخدمين وقد يشعرهم ذلك في كثير من الأحيان بالإزعاج، ولا توجد مقارنة بالأساس بين حجم مبيعات المتاجر الإلكترونية والمتاجر التي تبيع عبر فيسبوك.

وهنا قد يتسائل البعض وما فائدة التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي؟ الجواب أن الهدف من التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي التعريف بمنتجك أو خدمتك ثم جلب العملاء إلي موقعك او مدونتك وليس لبيع المنتجات أو الخدمات بشكل مباشر.

لكن مع ذلك لابد من التواصل مع العملاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيما يخص جديد المنتجات أو الخدمات أو حلول لأي مشكلة تتعلق بمنتجك أو خدمتك.

٢- تحديد الجمهور المستهدف قبل البدء بالحملات الإعلانية ولابد من احترام اللغة والأعراف والتقاليد العامة لهذا الجمهور.

إقرأ أيضاً: كيف تسوق موقعك أو متجرك بواسطة إعلانات فيسبوك

٣- تفقد الإحصائيات بواسطة جوجل أناليتيكس لمعرفة أكثر مواقع التواصل الإجتماعي جلبا للزوار ثم التركيز عليها فحتما ستجد موقعين أو ثلاثة علي الأكثر متفاعلين مع موقعك أو محتواك وليست كلها.



٤- كذلك تفقد الإحصائيات لسبب آخر هام وهو معرفة اكثر المنشورات أو المواضيع التي يتفاعل معها المستخدمين وزيادتها والتقليل من المواضيع التي لايتفاعلون معها.

٥- شارك المواضيع التي قد تكون مفيدة للمستخدم حتي في بعض الأحيان إن كانت من شخص أو موقع آخر، أو بعض الأخبار التي تتعلق بمجالك أو بمنتجاتك أو خدماتك.​
 

free_new_man

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى