افكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة

عطر الجنه

كاتب محترف
-مشروعك-الخاص-585x198.jpg



المعايير الأساسية للعمل المربح

1- رأس مال المشروع

كم هو رأس المال الذي ستحتاجه للبدء بمشروعك ؟ هل سيكون منخفض مثل إنشاء موقع الويب الخاص بك؟ هل لديك بضع ساعات في الأسبوع لتتجنب عملك “الحقيقي”؟ فربما تمتلك بالفعل أداة محتملة لصنع المال، مثل منزل أو سيارة أو غيرها.
2- الربح السريع للمشروع

لا يوجد سوى عدد قليل من المحفّزات لأصحاب الأعمال الجدد لتحفيزهم للبدء بمشروع ما مثل الإشباع الفوري، إذا قام أحد بإقتراح مشروع يمكنه تحقيق الأرباح من اليوم الأول لبدء المشروع، فمن المرجح أنك ستبدأ به اليوم، لا يوجد شيء خاطئ في الأفكار التجارية طويلة الأجل التي قد تؤتي ثمارها بعد شهور أو سنوات، ولكن الربح الفوري هو الأفضل.
3- قيمة الدخل المحتملة

مثلا هل ستستطيع الاعتماد كليا على الربح الذي ستحصل علية من أفكار مشروعك ؟ أو هل ستستطيع الإستغناء عن عملك بدوام كامل للتفرغ لمشروعك بناءا على الربح المجدي من وجهة نظرك ؟ فكلما كانت قيمة الدخل من المشروع مجدية كلما زاد شغفك بهذا العمل.
المشروعات الاقتصادية الحديثة

يطلق الجميع على الاقتصاد الجديد اسم “الاقتصاد المستقل” أو “الاقتصاد الحر” فالأعمال التجارية تتزايد، مما يجعل المتعاقدين مستقلين وذلك من خلال الاستفادة من خبراتهم في مجال التكنولوجيا والثقافة الحديثة، لا يعني عدم المشاركة في وظيفة تقليدية من التاسعة صباحا وحتى الخامسة عصرا أنه بإمكانك عدم الانضباط، بل على العكس تماما، أنت المسؤول عنك، وبالتالي عبء العمل والدخل الخاص بك يعتمد عليك كليا.
أفكار لمشروعات غير مكلفة

1- العمل في شركات التجوال

إذا كان عمرك يزيد عن 21 عاما، ولديك رخصة قيادة، وتأمين وسيارة (طراز حديث بأربعة أبواب)، فيمكنك أن تكون عضوا في rideshare لأوبر أو أي من مثيلتها، فالمتطلبات ليست كثيرة بالرغم من أنها تختلف حسب المدينة والمنطقة، فبعد التسجيل وإجتياز عملية الفحص وتحميل التطبيق، يمكنك أن تكون في الخارج وتجني المال، سواء كنت تعمل بدوام جزئي أو بدوام كامل، لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من الوقت، فيلجأ بعض محاربي الطرق المحنكين والمسافرين لمثل هذه الشركات.
2- التجارة من خلال الإنترنت

إذا كنت من النوع الإبداعي الذي ينخرط في الفن أو التصوير الفوتوغرافي أو الملابس أو أي شيء آخر يقوم به المتسوقون، فقد تحتاج إلى التفكير في إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، مثل مواقع Etsy و Shopify و Amazon ، تتضمن أساسيات متجر ناجح عبر الإنترنت اسما جذابا (كلما كان أقصر كلما كان أفضل)، وصورا للمنتجات عالية الجودة، وتنظيم المنتجات بعناية، وتخصيص الأقسام مثل “للعرائس الجديدة”، “ملابس الأطفال”، “” الحيوانات الأليفة“، وما إلى ذلك.
3- العمل في التدريس

إذا كان لديك مجال من الخبرة، مثل العمل مع الأطفال والشباب، أو حتى البالغين، يمكنك بناء مشروع منزلي كدرس، سيحدد مستوى التعليم الخاص بك في الغالب نوع الدروس التي يمكنك تقديمها والمناهج الدراسية التي يمكنك تعيينها، فضلا عن الشهادة التي تحملها، وعلى الجانب الأكثر إبداعا، فإن إعطاء الموسيقى أو الفن أو صياغة الدروس هي طرق سهلة ومربحة للاستفادة من مهاراتك كمدرب.
4- العمل ككاتب مستقل أو مصمم

في اتجاه اخر من العالم الإبداعي، فإن الطلب على الكتاب المستقلين ومصممي الرسوم هو ثابت في عصر الإنترنت، ويمكن أن تتضمن كتابة الكتب، والمقالات الطويلة، والنص القصير للإعلان، ووسائل الإعلام الاجتماعية، والمحتوى المشترك بين الشركات، وعدد لا يحصى من الأشكال الأخرى، فهذا المجال هو على نفس القدر من الاتساع لمصممي الرسوم البيانية، كما تبحث الشركات الناشئة والشركات القائمة دائما عن المزيد من البصمة البصرية لتتميز عن مثيلاتها في الأسواق.






 

midymido

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى