الحفاظ على ثبات المكياج فى الصيف لمده اطول

جودي ومودي

كاتب محترف
-عملية-لمكياج-الصيف.jpg








  1. تجنبي إستعمال الكريم المرطب ذات التركيبة الدهنية تحت مكياجك، إذ سوف يساهم في محو خطوط التبرج. وإعمدي إلى إستعمال التركيبة الخاصة بتجفيف البشرة وإزالة اللمعان.
  2. إعمدي إلى إستعمال المستحضرات الجافة والبودرة إذ أنها مقاومة للرطوبة، واتركي المستحضرات ذات التركيبة اللزجة إلى الأيام الجافة.
  3. كريمات الأساس التي تتحول من كريم إلى بودرة بعد وضعها على البشرة هي أفضل أنواع المستحضرات، فاحرصي على استعمالها في الأيام الحارة جداً!
  4. تجنبي الإكثار من طبقات المكياج خلال الحر لتتجنبي ذوبان المستحضرات وتشققها، لذلك إعمدي إلى شراء كريم أساس عالي الجودة وقومي بتغطية كامل الوجه كي لا تضطري إلى إستعمال الأساس المصحح وخافي العيوب.
  5. تجنبي قدر المستطاع إستعمال مستحضرات العيون والخدود ذات التركيبة الكريمية أو النصف-كريمية إذ قد تدخل تشققات الوجه وتبرز عيوبه.
  6. استعملي قلم رسم الحواجب لرسم الأيلاينر، ستسمح هذه الخدعة الصغيرة بالحفاظ على خط الأيلاينر طوال النهار من دون تسرب إذ أن قلم الحواجب هو ذات تركيبة جافة جداً.
  7. استعملي قلم رسم الشفاه الجاف “shaper” عوضاً عن قلم تحديد الشفاه العادي أو الكونتور إذ أنه ذات تركيبة مقاومة للرطوبة والتسرب.
  8. استعملي الريشة في أحجام وأنواع مختلفة لرسم مكياجك وتجنبي الإسفنجة إذ قد تمتص الكثير من الرطوبة وتمحو خطوط مكياجك.
  9. تذكري أن البشرة البرونزية في الصيف لا تحتاج إلى كمية كبيرة من التبرج، وأن المكياج الخفيف أكثر صموداً على البشرة من المكياج الكثيف.
 
أعلى